عاجل
الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القصة الكاملة.. الإيقاف مدى الحياة يهدد لاعب "وُلد بعد وفاة أمه بسنوات"

جويلور كانجا
جويلور كانجا

استدعت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لاعب منتخب الجابون وفريق ريد ستار الصربي جويلور كانجا، وذلك لتوضيح كيف تم تسجيل تاريخ ميلاده عام 1990، رغم وفاة والدته عام 1985.

 

الإيقاف مدى الحياة يهدد جويلور كانجا وُلد بعد وفاة أمه بسنوات

 

وادعى الكونغو، بأن اللاعب جويلور كانجا وُلد عام 1990، في حين أن والدته توفيت عام 1985، وهو أمر غريب فكيف وُلد بعد وفاة والدته بـ 4 أعوام، وهذا ما يناقشه كاف مع جويلور كانجا، خلال الاجتماع.

 

القصة بدأت في عام 2021، بعد مباراة جمعت بين منتخب الجابون ونظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، والتي انتهت بفوز الجابون بثلاثية دون رد، وإقصاء المنتخب الكونغولي، من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

 

وتقدم الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، بشكوى لـ كاف ضد الاتحاد الجابوني، مدّعين فيه أن منتخب الجابون، أشرك لاعبًا بشكل غير قانوني، وهو اللاعب جويلور كانجا.

 

وبدأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تحقيقًا بشأن التلاعب بالعمر من قبل لاعب منتخب الجابون حيث أعلن أنه ولد في عام 1990 لكن التقرير يشير إلى تباين في مزاعم عمره.

 

وقال جيلور كانجا إنه ولد في عام 1990، ولكن تبين أن والدته توفيت في عام 1985، مما أثار الشكوك حول عمره.

 

وبالتالي، يخضع كانجا حاليًا للتحقيق بتهمة التلاعب المزعوم في الهوية الخاصة به، وذلك بعد اكتشاف أن "الشاب البالغ من العمر 32 عامًا" الذي ادعى أنه ولد في عام 1990، بحسب ما ورد فقد والدته في عام 1985 (منذ 36 عامًا).

 

وإذا ثبت ذلك، فقد يتم اتهام الاتحاد الجابوني لكرة القدم بالتزوير فيما يتعلق بالوثائق الإدارية التي قدمها اللاعب وعدم الامتثال لإجراءات الفيفا المتعلقة بتغيير جنسيته الرياضية، عندما انتقل من الكونغو إلى الجابون.

 

ويمكن أن تؤدي هذه المخالفات إلى استبعاد البلاد من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة والمقرر عقدها في ساحل العاج وإيقافها عن النسختين المقبلتين من نفس كأس الأمم الأفريقية.
 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.