عاجل
الأحد 25 فبراير 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزيرا التعليم والثقافة يشهدان احتفالية اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة

أرشيفية
أرشيفية

أطلق منذ قليل، المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة،  تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم ، والدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومى للإعاقة، و المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات.

وتتضمن الاحتفالية، افتتاح معرض منتجات الاشخاص ذوي الإعاقة، وعرض فيلم تسجيلي عن انشطة المجلس خلال العالم 2023 ورؤية 2024، وفقرة غنائية يقدمها فريق كورال الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما  ستشهد الاحتفالية نموذج المحاكاة يشهده الوزراء ، فضلا عن تكريم الطلاب الأوائل للعام الدراسي 2023/2022 من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتكريم المتميزين من الأشخاص ذوي الإعاقة في المجال الرياضي والثقافي، وتكريم القضاة الذين شاركوا في تسهيل العملية الانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية.

كما سيتم أيضا تكريم أسر الأشخاص ذوي الإعاقة، وتكريم المؤثرين في مسير الاشخاص ذوي الإعاقة، وعرض نماذج نجاح ( أسر الأشخاص ذوي الإعاقة ).