عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بهدف "+90".. منتخب بوركينا فاسو يخطف فوزا قاتلا من موريتانيا

بوركينا فاسو أمام
بوركينا فاسو أمام موريتانيا

خطف منتخب بوركينا فاسو فوزا قاتلا أمام نظيره موريتانيا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام بمدينة بواكي، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المُقامة في كوت ديفوار.

 

وسيطر منتخب بوركينا فاسو على مجريات الأمور في الشوط الأول دون خطورة حقيقية على المرمى، حيث فشل لاعبوه في اختراق دفاعات موريتانيا.


وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة بوركينا فاسو حتى الدقيقة 90، التي شهدت احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح بوركينا فاسو تصدى لها بيرتراند تراوري وسددها بنجاح، ليخطف لفريقه فوزا مثيرا في أولى مواجهات أمم أفريقيا.

 

ويتواجد منتخبي بوركينا فاسو وموريتانيا في المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية رفقة كلا من أنجولا والجزائر.

 

وكان المنتخب الجزائري قد تعادل في الجولة الأولى عن ذات المجموعة أمام أنجولا بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت أمس الإثنين.

 

موقف الفريقين بجدول ترتيب المجموعة الرابعة

 

بهذا الفوز، رفع المنتخب البوركيني رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة من البطولة، فيما جاء المنتخب الموريتاني في المركز الأخير بلا رصيد يذكر من النقاط.

 


تشكيل منتخب موريتانيا أمام بوركينا فاسو في أمم إفريقيا

 

بدأ منتخب موريتانيا مباراة أمام بوركينا فاسو في أمم أفريقيا بتشكيل كالتالي:


حراسة المرمى: بوبكر نياس

خط الدفاع: جيسوما فوفانا – إبراهيما كيتا – علي عبيد – عماري جساما

خط الوسط: هيماي تانجي – لامين با – نوح محمد العبد

خط الهجوم: إدريسا ثيام – أبو بكر كامارا – أبو بكاري كويتا

 

وجاء تشكيل منتخب موريتانيا أمام بوركينا فاسو

 


فيما بدأ منتخب بوركينا فاسو مواجهة موريتانيا في أمم أفريقيا بتشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: هيرفي كوفي

خط الدفاع: ستيف ياجو – إدموند تابسوبا – إسوفو دايو – عيسى كابوري

خط الوسط: بلاتي توريه – أداما جويرا

خط الوسط الهجومي: ستيفاني كي – مامادي بانجري – سيدريك بادولو

الهجوم: محمد كوناتي.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.