عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كأس أمم أفريقيا.. نامبيا تحقق فوز تاريخي على تونس في الدقائق الأخيرة

نامبيا وتونس
نامبيا وتونس

حقق منتخب نامبيا فوزا قاتلا على منتخب تونس، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

 

أحداث مباراة نامبيا وتونس

 

بدأ منتخب تونس المباراة بسيطرة على الكرة من خلال تمريرات في منتصف الملعب، وكانت أولى الفرص في الدقيقة الرابعة بعد ركلة ركنية نفذها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها طه ياسين الخنيسي برأسية من داخل منطقة الجزاء أبعدها حارس ناميبيا لويدت كازابوا عن مرماه.

 

وفي الدقيقة السابعة، كانت أولى فرص منتخب ناميبيا بعد كرة عرضية من جهة اليمين قابلها بيتر شالوليلي بتسديدة قوية من منتصف منطقة الجزاء أمسك بها حارس منتخب تونس بشير بن سعيد من منتصف مرماه.

 

وفي الدقيقة الثامنة، أرسل ديون هوتو لاعب منتخب ناميبيا من جهة اليسار قابلها بيتر شالوليلي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ابعدها الحارس بشير بن سعيد من يمين مرماه ثم تابعها بيتروس شيتيمبي بتسديدة أخرى أبعدها المدافع وجدي كشريدة من على خط المرمى.

 

بعدها لجأ لاعبو ناميبيا إلى الضغط المتقدم على حامل الكرة من منتخب تونس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط منتخب تونس بقوة من أجل إحراز هدف التقدم، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 46 بعد ركلة ركنية من جهة اليسار نفذها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها يوسف المساكني برأسية من يسار منطقة الجزاء ابعدها الحارس لويدت كازابوا بصعوبة.

 

وفي الدقيقة 51، أهدر منتخب ناميبيا فرصة هدف مؤكد بعد كرة عرضية من جهة اليمين قابلها بيتر شالوليلي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أبعدها لاعب منتخب تونس منتصر الطالبي من على خط المرمى إلى ركنية من جهة اليمين.

 

بعدها كثف منتخب ناميبيا ضغطه بـ 3 ركنيات متتالية، وتعددت محاولاته من خلال الكرات العرضية، كما شهدت الدقيقة 63، تسديدة من بيتر شالوليلي لاعب منتخب ناميبيا من داخل منطقة الجزاء ردت من مدافع منتخب تونس وجدي كشريدة.

 

وفي الدقيقة 88، أحرز منتخب ناميبيا هدفه الأول بعد كرة عرضية من جهة اليسار قابلها ديون هوتو برأسية من داخل منطقة الـ6 ياردات سكنت يمين المرمى.

 

وفي الوقت بدل الضائع، أحرز منتخب ناميبيا هدفه الثاني إلا أن الحكم ألغاه بسبب التسلل على ديون هوتو، لينتهي اللقاء بفوز منتخب ناميبيا بهدف نظيف.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.