عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تحركات في الاتحاد الأوروبي ضد تل أبيب بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

تل أبيب
تل أبيب

قال رئيس الوزراء الإيرلندى ليو فرادكار، إن دبلن تجري محادثات مع دول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبى تريد معنا مراجعة اتفاقية الشراكة بين دولة الاحتلال والاتحاد الأوروبي على أساس أن تل أبيب ربما انتهكت بند حقوق الإنسان في الاتفاقية.
 

وذكر فرادكار أن عددًا من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبى تتحدث أيضًا عن احتمال الاعتراف المشترك بدولة فلسطينية بعد انتهاء الصراع الحالي.


وأضاف فرادكار للصحفيين عقب قمة للاتحاد الأوروبي في بروكسل «علاقات الاتحاد الأوروبي ودولة الاحتلال قائمة على اتفاقية بها بند لحقوق الإنسان، ويعتقد كثيرون منا أن إسرائيل ربما تكون انتهكته»، وتابع: «لا يوجد توافق تام، لكنني دعوت لهذا اليوم ودعوت إليه منذ ديسمبر».
 

كما أشار فرادكار خلال حديثه في نهاية قمة الاتحاد الأوروبي إلى وجود العديد من الدول ذات الفكر المتشابه حول طاولة الاتحاد الأوروبي.


وأضاف: "شيء آخر نتحدث عنه هو الاعتراف. تحرك عدد من الدول الأعضاء بـ الاتحاد الأوروبي معا للاعتراف بفلسطين قد يسمح بحدوث مزيد من المفاوضات من وضع التكافؤ بعد انتهاء الحرب في غزة بشأن حل الدولتين".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.