عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حالة الملك تشارلز.. كيف سيؤثر السرطان على نشاطاته الرسمية؟

الملك تشارلز
الملك تشارلز

الملك تشارلز .. تصدر اسم ملك بريطانيا مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الحالية بالتزامن مع إعلان إصابته بمرض السرطان.

 

إصابة الملك تشارلز بالسرطان

وأعلن قصر باكنجهام، الإثنين، إصابة الملك البريطاني تشارلز بالسرطان، مشيرًا إلى أنه بدأ برنامجا للعلاج.

وجاء في بيان للقصر: "خلال علاج الملك تشارلز من تضخم حميد في البروستاتا في المستشفى في الآونة الأخيرة، حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلًا من أشكال السرطان، بدأ الملك اليوم برنامجا للعلاجات المنتظمة، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة".

 

كيف سيؤثر السرطان على نشاطاته الرسمية؟

وبدأ الملك تشارلز الثالث بالفعل جدولًا للعلاجات المنتظمة التي نصحه الأطباء خلالها بأن يؤجل التزاماته العامة، وسيستمر خلال هذه الفترة في القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية كما هو معتاد، لذا سيبقى رأسًا للدولة وسيكون قادرًا على القيام بالواجبات الرئيسية.

واختار الملك تشارلز مشاركة هذا التشخيص مع العامة لمنع التكهنات، على أمل أن يساعد ذلك على الفهم العام وأن يساعد جميع الأشخاص المتأثرين بالسرطان في جميع أنحاء العالم.

كما قال أحد المصادر  إنهم لن يشاركوا أي تفاصيل أكثر دقة في هذه المرحلة، لكنهم يريدون الإشارة إلى أنه ليس سرطان البروستاتا.

و الملك تشارلز الثالث هو رئيس الدولة في 14 دولة ويقود الكومنولث، وتعتبر رؤية النظام الملكي ومشاركته في المناسبات العامة أمرًا حيويًا لأهميته، ولدى المملكة المتحدة أحكام للتمثيل الملكي أثناء مرض الملك أو غيابه، بما في ذلك مستشاري الدولة، مما يسلط الضوء على مرونة النظام.

وعادة لا يكشف أفراد العائلة المالكة عن تفاصيل الأمراض التي يصابون بها إذ يعدون جميع المسائل الطبية أمورا خاصة، غير أن تشارلز كان حريصا على مشاركة تفاصيل حالته لتشجيع الرجال الآخرين الذين يعانون من أعراض هذا المرض على إجراء فحص طبي.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.