عاجل
السبت 02 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الحضري حارس مصنوع.. عبد المنصف: ومحمد الشناوي لن يستمر لسن الـ 40

عبد المنصف والحضري
عبد المنصف والحضري

أكد محمد عبد المنصف، مدرب حراس الزمالك السابق، أن محمد الشناوي وعصام الحضري كل منهم حراس مصنوعة وذلك عكس الموهبة التي كان يمتلكها ثابت البطل وعادل مأمور.

 

عبد المنصف محمد الشناوي لن يستمر لسن الـ 40


وقال عبد المنصف في تصريحات عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "المواهب في حراسة المرمى لم تعد موجودة، أصبح يوجد المصنوعون، وهذه ليست طبيعة الكرة، نحن عندنا المصنوعين أكثر بكثير".

 

 

وتابع: "الموهوب تشعر أنه حارس ولاعب كرة، لا أحد يصنعه، المصنوع يكون لديه إمكانيات جسدية وقابل للتطور، وأنا قلت قبل ذلك إن عصام الحضري حارس مصنوع وليس موهوبًا، هو لا يمتلك موهبة ثابت البطل أو عادل المأمور، هو مثله مثل أحمد شوبير حارس مصنوع".

 

وأضاف: "الحارس المصنوع هو من يعيش أكثر في الملاعب، ويُحقق إنجازات أكثر، الحارس الموهوب مثل أحمد الشناوي، يمتلك كل الإمكانيات، جسد جيد وعنده رشاقة وردة فعل ويلعب بقدمه ويقفز جيدًا، لكن الموهبة تجعله لا يعمل 100%، ثقة زائدة".


وواصل: "لكن الحارس المصنوع تكون هذه الإمكانيات عنده أقل، لكن مع العمل والتطور والعزيمة تنمو، عصام الحضري كان يتدرب بقوة ويعمل على تطوير أمور تعوض الموهبة، عنده إصرار وعزيمة، وهذا الفارق بين الموهوب والمصنوع".

 

وأردف: "محمد الشناوي لا أعتقد أنه سيستمر لسن الـ 40، للأسف بسبب الإصابات التي تعرض لها، أعتقد أنه سيعتزل بعد 3 سنوات، هو يمتلك جزءًا من الموهبة، لكنه تطور على يد مدربين كثيرين، لو كان موهوبًا من البداية لا أعتقد أن الأهلي كان سيتركه في وقت سابق، الظروف ساعدته للعودة للقلعة الحمراء وتطور، لكن الذي لم يطوره بشكل كبير هو اللعب بقدمه".


واستكمل: "محمد عواد من الحراس الموهوبين، ولكن الموهبة ليست كاملة، ممكن يعوض ذلك بأن يكون لديه رشاقة ومرونة وقوة".

 

واختتم: "محمد صبحي من الحراس الموهوبين، وحارس للمستقبل، لكن عنده مشكلة في الشخصية، يجب أن يتطور في هذا الأمر ويعرف كيف يتعامل مع زملائه ويكون قائدًا، هذا هو الأمر الوحيد الذي ينقصه".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.