عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قداس لـ عذراء التاغراسيا الأم الروحية لشعب الدومينيكان بالقاهرة

سفيرة الدومينيكان
سفيرة الدومينيكان وجانب من حضور قداس عذراء التاغراسيا

أقامت سفارة جمهورية الدومينيكان بالقاهرة، أمس الإثنين، قداسًا لـ عذراء التاغراسيا، الحامية والأم الروحية لشعب الدومينيكان.

 

وبحسب بيانٍ وزعته سفارة الدومينيكان، أقيم القداس بحضور إيسيت رومان مالدونادو، سفيرة جمهورية الدومينيكان لدى جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى المسؤولين الدبلوماسيين بالبعثة وفريق المساعدين المحليين.

 

ورافق البعثة أيضًا في هذه المناسبة الخاصة، السفيرة ليونورا رويدا غوتييريز، سفيرة المكسيك لدى مصر، وإدوين ريفيرو كيسبرت، القائم بأعمال سفارة بوليفيا، وليزبيث غونغورا مينديز، ممثلة سفارة كوبا، وكارلا غوميز دي بارينتوس، ممثلة دبلوماسية لسفارة فنزويلا، وروجر شاقال، دبلوماسي وممثلًا عن سفارة الڤاتيكان، ويولاندا بوزولي ممثلة عن سفارة باراجواي، إلى جانب ضيوف بارزين آخرين.

 

الاحتفالية بكنيسة القديس يوسف 

 

ترأس الاحتفالية الديني الكاهن ممدوح شهاب بكنيسة القديس يوسف بالقاهرة، وقد أبرز في عظته معنى التاغراسيا وهي أن العيش في النعمة السامية هو العيش مع الله.

 

وفي نهاية الاحتفالية الدينية، قدمت السفيرة إيسيت رومان الشكر للحضور الذين رافقوا البعثة في هذه المناسبة الخاصة.

 

الشهر الأول لـ رومان بالقاهرة

 

كانت السفيرة إيست رومان مالدونادو، قد قدمت نسخة من أوراق اعتمادها كسفيرة فوق العادة ومفوضة لجمهورية الدومينيكان لدى مصر، إلى السفير نبيل حبشى، مساعد وزير الخارجية للمراسم بوزارة الخارجية، يوم 30 يناير الماضي.  

 

وخلال مراسم تسليم نسخة من اوراق اعتمادها، أكدت السفيرة رومان مجددًا التزام جمهورية الدومينيكان بتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين من خلال الحوار والتعاون، بهدف زيادة التبادل الثقافي وتشجيع التجارة والاستثمار بين البلدين، كما أشارت إلى أهمية العلاقات الثنائية والعمل المشترك من أجل مزيد من التقارب بين بلدينا.

 

كذلك أكدت "رومان"، وهي تعمل بالدبلوماسية منذ  أكثر من 30 عامًا على مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين والعلاقات الثنائية، حيث تم الاحتفال بمرور 63 عامًا على الصداقة بين البلدين.

 

وخلال الفترة الماضية شهدت العلاقات بين القاهرة وسانتو دومينجو حراكًا دبلوماسيًا، حيث تم تدشين تمثالًا رسميًا لـ خوان بابلو دوارتي، مؤسس جمهورية الدومينيكان، بحديقة الحرية بقصر النيل عند نيل القاهرة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التمثال يعد هو الأول لمؤسس الدومينيكان بقارة إفريقيا.

 

كما شاركت سفارة جمهورية الدومينيكان في مصر خلال العام الماضي، لأول مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين التي كانت مخصصة للشاعر المصري الراحل صلاح جاهين، وأقيمت خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023.