عاجل
الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وفاة هاني الناظر.. محطات في حياة طبيب الأمراض الجلدية

هاني الناظر
هاني الناظر

هاني الناظر .. تصدر اسم طبيب الأمراض الجلدية مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بعد وفاته التي كانت صادمة للمصريين.

 

وفاة هاني الناظر

وأعلن الدكتور محمد الناظر، نجل الدكتور هاني الناظر، وفاة والده، اليوم الخميس، بعد صراع مع مرض السرطان، وذلك بمنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" قال فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. تُوفي إلى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر".


والدكتور هاني الناظر، ابن حي المنيل ولد في 26 ديسمبر عام 1950، وتمتد جذوره إلى عائلة أبو دومة الشهيرة في مدينة طما بمحافظة سوهاج.


وقد ورث الطب عن والده الذى يعتبر أول قدوة له، حيث كان يذهب معه إلى عيادته في شبرا، ومنذ طفولته نشأ وهو يشاهد والده أثناء قيامه بمهام مهنته وطريقة تعامله الإنسانية مع المرضى، ليتشبع بكل هذه التفاصيل وكبر معه حلم أن يصبح "دكتور الغلابة".
 

وفى نفس عيادة والده استكمل الدكتور هاني الناظر مشوار والده الطبي، وفى نفس تخصص "الأمراض الجلدية"، لكن نصف درجة في مجموع الثانوية العامة حرمته من حلم دخول كلية الطب، فالتحق هانى الناظر بكلية الزراعة جامعة القاهرة، وبالرغم من ذلك لم يستسلم ويستغني عن حلم الالتحاق بكلية الطب الذى طالما حلم به.


بدأ الدكتور هاني الناظر حياته المهنية من المركز القومي للبحوث حيث شغل مناصب عدة داخله، فالتحق به كمساعد باحث في عام 1976، ثم مدرس مساعد في عام 1980، ثم باحث في قسم علم الأدوية عام 1985، وبعد أستاذ باحث بالقسم ذاته في عام 1990، حتى قلد منصب رئيس المركز القومي للبحوث بين بين 19 نوفمبر 2001 و18 نوفمبر 2009.

 

ويعمل الدكتور هاني الناظر ‏أستاذ باحث بقسم الأمراض الجلدية في المركز القومي للبحوث، منذ 19 نوفمبر 2009، وقبلها تم انتخابه عضواً في المجمع العلمي المصري في 19 أبريل 2006، وفقا لما ذكره دليل "من هم؟"، الذي يضم أكبر قاعدة بيانات عربية.


ويعتبر الدكتور هاني الناظر أول من اكتشف وبدأ برنامج علاج مرضى الصدفية، في سفاجا بالبحر الأحمر عام 1993.


ونال الدكتور هاني الناظر العديد من الجوائز منها جائزة التقدير العلمي من قِبل المركز القومي للبحوث عام 2009، وجائزة العام من قِبل رابطة العلماء المصريين في الولايات المتحدة وكندا عام 2008.
 

كما حاز على تكريم ودرع أكاديمية البحث العلمي في عيد العلم عام 2007، وعلى تكريم درع كلية طب القصر العيني من جامعة القاهرة عام 2005، وتكريم ودرع جامعة عين شمس عام 2004، وتكريم ودرع كلية الدفاع الوطني وأكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2002، وجائزة التفوق العلمي في العلوم الطبية من قِبل المجلس الأعلى للثقافة في مصر 1994، وغيرها العديد.


وفي 5 أكتوبر 2023، كتب الدكتور محمد نجل الدكتور هاني الناظر، على صفحته على "فيسبوك" أنه تم اكتشاف إصابة والده بالسرطان، وأنه يخضع للعلاج.

وعانى الدكتور هاني الناظر من أحد أنواع سرطان الدم يسمي ليمفومة بيركت، وهو من السرطانات التي تؤثر على الخلايا الليمفاوية ب، ويمثل حوالي 0.3 إلى 1.3% من جميع الأورام الليمفاوية.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.