عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزارة البترول: أرصدة البنزين آمنة لمدة 15 يوما كاحتياطي استراتيجي

 وزارة البترول
وزارة البترول

أعلنت وزارة البترول أن الأرصدة من البنزين كافية وآمنة وتكفى لمدة 15 يوماً كاحتياطي استراتيجي ، مؤكدة أنه يتم حالياً زيادة ضخ كميات البنزين والسولار؛ لتحقيق الاستقرار فى عدد من محافظات الصعيد والقضاء على الزحام أمام بعض المحطات.

وقال المتحدث الرسمى لوزارة البترول حمدى عبد العزيز - في تصريح اليوم الجمعة - إن مينائي الإسكندرية والسويس استقبلا شحنات من البنزين أمس وأول أمس بكميات بلغت 60 ألف طن، وستصل في 7 أكتوبر ناقلتان حمولتهما 70 ألف طن بمينائي السويس والإسكندرية.

وأوضح أن الضخ اليومي من البنزين - بنوعيه - ارتفع حالياً إلى 22 ألف طن يومياً ومن السولار 40 ألف طن يومياً، مشيرا إلى أن زيادة الطلب جاء نتيجة زيادة حركة السفر خلال فترة العيد والأيام التالية؛ ما أحدث زحاما واختناقات في بعض المحطات في محافظات الصعيد.

ولفت إلى أن استمرار ضخ كميات إضافية لهذه المحافظات - خلال اليومين الماضيين - أدى إلى تحسن نسبي وعودة الاستقرار، مؤكدا انتظام عمل معامل التكرير المصرية بكفاءة وطبقاً للخطط الموضوعة وأن برامج الاستيراد تسير وفقاً للمخطط ووصول الشحنات إلى الموانى تسير وفقاً للمخطط.

ونوه المتحدث باسم وزارة البترول باستمرار التنسيق مع وزارة التموين ومفتشي مباحث التموين؛ لتشديد الرقابة على محطات التموين والخدمة؛ ومنع السوق السوداء والمتاجرة بالمنتجات البترولية.