عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مهرجان عفت الدولي لأفلام الطلبة يكرم الإعلامي عمرو الليثي في دورته الحادية عشر

نيوز 24

تحت شعار "مالا تراه العين"، تنطلق الدورة الحادية عشر من مهرجان عفت الدولي لأفلام الطلبة بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وذلك في الفترة من 23 إلى 25 إبريل المقبل، حيث يتم الاحتفاء بتجارب أفلام الطلبة من أفلام وثائقية وقصيرة ورسوم متحركة، حيث وصلت عدد الأفلام المقدمة للمسابقة أكثر من 2150 فيلم من أكثر من 100 دولة، بينما اشتملت القائمة القصيرة لأفضل الأفلام علي 56 فيلماُ فقط من 28 دولة، كما تصل مجمل الجوائز المالية المُقدمة إلى أكثر من خمسين ألف ريال سعودي.  ويشهد المهرجان تكريم عدد من الفنانين والإعلاميين، من بينهم الإعلامي عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي ، والمخرج الألماني توماس ستالماخ الحائز على جائزة الأوسكار، والفنان السعودي حسن عسيري.


وتتضمن دورة هذا العام عددا من الندوات والورش التدريبية التي سيتم تقديمها للجمهور بشكل مباشر، حيث يديرها نخبة من محترفي فنون السينما من ضيوف المهرجان، منها ورشة عن مرحلة ما بعد الإنتاج في منصة "نيتفليكس"، يقدمها الخبير "كريم غالي". ومحاضرة عن الحقوق القانونية لصناع الأفلام، يقدمها "د. خالد العربي". وورشة عن المؤثرات البصرية في هوليوود، يقدمها الفنان الأمريكي "مات بيك"، والذي شارك في فيلم تايتنك و مسلسل لعبة العروش. بالإضافة لعدد من الورش حول التصوير السينمائي وإنتاج وإخراج الأفلام السينمائية. كما يقدم المهرجان ندوة عن مستقبل الإنتاج السينمائي السعودي يحضرها عدد من العاملين في مجال صناعة الأفلام والإعلام المحلي.

 

كما ستقدم الكلية الملكية للفنون بإنجلترا ورشة عن الأفلام الخيالية، بالإضافة إلى ورش أخرى تقدمها مؤسسة الكاميرات السينمائية المعروفة "ARRI" وتشمل استراتيجيات الاضاءة وأسرار الكاميرات.  جدير بالذكر أنه سيقام لأول مرة ورش عمل متخصصة في الرسوم المتحركة باستخدام "Toon Boom" يقدمها الدكتور محمد صبيح المحاضر بجامعة عفت حيث أن الجامعة هي الوكيل الوحيد والمعتمد في العالم العربي والشرق الأوسط لتقديم شهادات مهنية دولية في استخدام هذا البرنامج الاحترافي.  يذكر أن مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت تأسست في عام 2013، بالتعاون مع جامعة جنوب كاليفورنيا تحت مسمى "قسم الإنتاج المرئي والرقمي"، لتكون بذلك الأكاديمية الأولى و الرائدة في المملكة العربية السعودية في مجال تدريس صناعة الأفلام والرسوم المتحركة، قبل اعتماد وزارة التعليم السعودية للمسمى الحالي "برنامج الفنون السينمائية " في عام 2020.
 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.