عاجل
الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حارق المصحف.. حقيقة مقتل سلوان موميكا

سلوان موميكا
سلوان موميكا

سلوان موميكا .. تصدر اسم اللاجئ العراقي في السويد مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بعد انتشار أنباء عن مقتله.

 

مقتل سلوان موميكا

البداية عندما تداولت منصات التواصل الاجتماعي، أنه تم العثور على المواطن السويدي سلوان موميكا "عراقى" الأصل وهو المواطن الذي أحرق القرآن الكريم عدة مرات في السويد ميتا في النرويج.

وكان العراقي سلوان موميكا الذي أقدم على حرق نسخة من المصحف الشريف العام الماضي، وصل إلى النرويج بعد مغادرته السويد، وقال موميكا، في رسالة: "غادرت السويد بسبب ملاحقات تعرضت لها من المؤسسات الحكومية".

 

حقيقة مقتل سلوان موميكا

وعند البحث للتحقق من الخبر المتداول بشأن مقتل اللاجئ العراقي في السويد (سلوان موميكا)، الذي سبق أن نظم عدة حوادث لتدنيس المصحف الشريف وحرقه في العاصمة ستوكهولم، لا يوجد أي مصدر يثبت صحة ذلك، حيث لم تعلن أي من وسائل الإعلام العالمية والمحلية النرويجية او السويدية عن خبر مماثل بشأن مقتل موميكا.
 

ويأتي تداول هذا خبر مقتل سلوان موميكا بعد أيام قليلة من إعلان موميكا مغادرته السويد إلى النرويج بعد إلغاء تصريح إقامته.


وقال موميكا في رسالة تداولتها وسائل الإعلام إنه "وصل إلى النرويج حيث يريد طلب اللجوء"، مبينًا أنه "غادر السويد بسبب ملاحقات تعرض لها من المؤسسات الحكومية".

وغادر موميكا السويد بعد أن ألغت وكالة الهجرة السويدية تصريح إقامته في 2023، متحدثة عن معلومات كاذبة في طلبه الأولي، لكنها منحته تصريحا مؤقتا لعدم تمكنها من إعادته إلى العراق.
 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.