عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قبل بدء المحادثات مع واشنطن.. وزير الخارجية الأمريكي يشكك في شن إسرائيل هجوما على رفح

نيوز 24

شكك وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في إمكانية شن إسرائيل هجوما على رفح الفلسطينية قبل إجراء محادثات مقررة الأسبوع المقبل مع واشنطن.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن إسرائيل لم تبلغ الولايات المتحدة بموعد أي عملية عسكرية محتملة في رفح أقصى جنوب قطاع غزة، وأن وفدا إسرائيليا سيزور واشنطن الأسبوع المقبل للاستماع إلى هواجس لدى الولايات المتحدة بهذا الصدد.

 

وصرح بلينكن خلال مؤتمر صحافي في واشنطن الى جانب نظيره البريطاني ديفيد كامرون بالقول: "لا أتوقع أي تحرك قبل تلك المحادثات، في هذا الصدد، لا أرى شيئا وشيكا"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستشدد مجددا على أن أي عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح ستكون "في غاية الخطورة على المدنيين.

 

وأضاف بلينكن أن أمريكا تواصل التنسيق مع مصر وقطر للوصول إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدا: «لدينا عرض جاد لحماس عليها قبوله».

 

وشدد الوزير الأمريكي على ضرورة تسريع وصول المساعدات إلى القطاع، وفتح المزيد من المعابر البرية، لافتا إلى أن إسرائيل تعهدت بزيادة إمدادات المساعدات إلى غزة، وأنه تم السماح بدخول 400 شاحنة مساعدات إلى غزة، أمس الإثنين، في أكبر عدد منذ 7 أكتوبر.

 

وأشار بلينكن إلى المباحثات الجارية بشأن أمور حاسمة يجب أن تحدث الأيام المقبلة بما في ذلك فتح معابر في شمال غزة لإدخال المساعدات، مضيفا: نتوقع أن نرى زملاءنا الإسرائيليين مجددا الأسبوع المقبل لبحث الوضع في غزة.

 

من جهته، شدد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون على أهمية دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

 

وأكد كاميرون أن موقف بلاده من مبيعات الأسلحة لإسرائيل لم يتغير بعد أحدث تقييم للمشورة القانونية التي قدمتها الحكومة.

 

وأضاف: أحدث تقييم يبقي الوضع لدينا بشأن تراخيص التصدير دون تغيير. وهذا يتوافق مع المشورة التي تلقيتها أنا ووزراء آخرون.

 

وتابع: وكما هو الحال دائما، سنواصل مراجعة الموقف.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.