عاجل
الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

موعد عودة التوقيت الصيفي 2024 في مصر

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

يعود التوقيت الصيفي 2024 في مصر بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ويساعد تطبيق التوقيت الصيفي في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، خاصًة في ساعات المساء، من خلال الاستفادة من ضوء الشمس لفترات أطول.

 

موعد عودة التوقيت الصيفي 2024 في مصر

ومن المقرر تغيير الساعة وعودة التوقيت الصيفي 2024 في مصر الجمعة 26 إبريل، حيث تقدم الساعة في أنحاء جمهورية مصر العربية كافة، بمقدار 60 دقيقة، بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام.

يحل التوقيت الصيفي 2024 بعد انتهاء التوقيت الشتوي في مصر، والذى استمر العمل به نحو 6 أشهر، منذ قرار مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي بتطبيق التوقيت الشتوي، والذي تم خلاله تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

 

وتحرص الحكومة المصرية على تطبيق التوقيت الصيفي في إبريل من كل عام، وذلك بغرض ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة.

يتم العمل بالتوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر كاملة منذ يوم تطبيقه، حتى يتم التعديل للتوقيت الشتوي مع بداية فصل الشتاء في أكتوبر.

من المقرر أن يتم العمل على تغيير الساعة في مصر اعتبارًا من صباح يوم الجمعة الموافق 29 أبريل 2024، في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، سيتم تأخير التوقيت المتبع حاليًا بمقدار نحو 60 دقيقة اي ساعة، ويستمر العمل بتلك المواعيد حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل.

يجدر الإشارة، إلى أنه سيتم إعادة ضبط الساعة عند تطبيق التوقيت الصيفي، عند تمام الثانية عشرة بعد منتصف الليل وجعلها على الحادية عشرة مساء.

كما يستمر العمل بالتوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر متتالية، ومن ثم يتم العودة إلى تطبيق التوقيت الشتوي من جديد في الموعد المحدد له.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.