عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الإمارات: التعليم عن بعد بالمدارس الخميس والجمعة نظرًا لسوء الأحوال الجوية

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الإمارات عن تطبيق نظام التعليم عن بعد لكل المدارس الحكومية بالدولة غدا الخميس وبعد غد الجمعة، وذلك نظرًا للأحوال الجوية السيئة.


من جهته قرر الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة، تفعيل منظومة الدراسة عن بُعد في جميع المدارس ومؤسسات التعليم العالي بالإمارة، مع إيقاف جميع المسابقات والأنشطة الرياضية التي يشرف على تنظيمها مجلس الشارقة الرياضي، وإغلاق كل الحدائق، وذلك يومي الخميس والجمعة المقبلين.
وكانت اللجنة العليا لإدارة الطوارئ والكوارث في دبي قد أعلنت بالأمس تفعيل نظام التعليم عن بُعد لجميع المدارس الخاصة في الإمارة، نظرًا للأحوال الجوية التي من المتوقع أن تشهدها الإمارة؛ حرصًا على ضمان سلامة جميع الطلبة والطالبات والتي تشكل أولوية قصوى في كل الظروف وأيضًا سلامة جميع العاملين في تلك المدارس.
من جهتها أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن رفع مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الدولة؛ وذلك لضمان فاعلية الاستجابة وتقديم الدعم اللازم على المستويين الوطني والمحلي.
وكانت الإمارات قد شهدت أعنف منخفض جوى فى تاريخها "منخفض الهدير" فى أبريل الماضى ، والذى تسبب فى سقوط امطار غزيرة وسيول لم تشهدها البلاد من قبل .