عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المؤتمر السنوي الثالث لـ الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة.. الأربعاء

جانب من مؤتمر العام
جانب من مؤتمر العام الماضي

للعام الثالث على التوالي، أعلن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة "EPSF" بأنه سيتم عقد المؤتمر السنوي للاتحاد، وذلك بعد غدٍ، الأربعاء، 8 مايو الجاري.

 

ومن المقرر أن ينضم للمؤتمر مندوبين عن وزارة الصحة المصرية، منظمة الصحة العالمية، منظمة اليونيسيف، وزارة التضامن الإجتماعي، نقابة الصيادلة، هيئة الدواء المصرية، بالإضافة إلى مُمثلين من شركة نيرهادو ويوتوبيا وهيئة الرعاية وهيئة الدواء وسوق الدواء ومبادرة السكر بره، وكذلك مندوبين من مختلف شركات الأدوية.

 

كما من المقرر أن ينضم للمؤتمر لفيف من الصحفيين والشخصيات العامة، إلى جانب عمداء كليات الصيدلة وطلاب الصيدلة من ٣٧ جامعة مصرية مختلفة.

 

يذكر أن النسخة الثانية من المؤتمر خلال العام الماضي تم عقدها في جامعة الأهرام الكندية؛ بحضور كلًا من الدكتور حاتم ستين، والسيد محمود عثمان، والدكتورة دعاء كمال، والدكتور حازم طارق، وعمرو عطا الله،  وحسام الإمام، وعلي جيلاني، بجانب عدد من الشخصيات المؤثرة في المجتمع.

 

قضايا هامة

 

خلال العام الحالي من المقرر أن يتم مناقشة قضايا هامة في المؤتمر والتي تمس الصحة العامة بمصر، وكذلك عرض إنجازات الاتحاد الذي تم تحقيقها على مدار السنين، بالإضافة إلى عرض الخطة الإستراتيجية للاتحاد خلال الفترة القادمة.

 

كما سيتم أيضًا استعراض الخدمات المقدمة لتطوير طلاب الصيدلة، وذلك من خلال البرامج التعليمية والمؤتمرات العلمية التي تهدف إلى تأهيل الطلاب لمواجهة تحديات سوق العمل. 

 

كذلك سيتم وضع التركيز على المسائل المتعلقة بحقوق الصيادلة وتعزيز دورهم في المجتمع، بهدف تعزيز تواجدهم وتأثيرهم الإيجابي.

 

حول الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة

 

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة هو منظمة طلابية أنشئت عام 1982 لتضم كل طلاب الصيدلة المصريين بهدف تفعيل التعاون بينهم وإقامة أنشطة طلابية تعزز دور الصيدلى في المجتمع.

 

ويعمل الاتحاد المصري مستقلًا داخل جامعات مصر المختلفة ويتبع نقابة صيادلة مصر، وهو أيضًا عضو كامل بالاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة.

 

وحاليًا يضم الاتحاد المصري ٣٤ جمعية علمية في ٣٤ كلية صيدلة من جميع أنحاء جمهورية مصر العربية

 

كما يعد الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، منظمة وطنية رائدة في مجال انشطة طلاب الصيدلة التي تعزز الصحة العامة المحسنة من خلال توفير المعلومات والتعليم والشبكات ومجموعة من المنشورات والتطوير المهني.