عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سرطان البروستاتا.. 7 معلومات عن مرض محمد عبده

الفنان محمد عبده
الفنان محمد عبده

في الساعات الأخيرة، أعلن الفنان محمد عبده،  إصابته بمرض السرطان، مؤكدًا أنه يتلقى جلسات العلاج الكيمياوي، في باريس، خلال الفترة الحالية.

 

مرض محمد عبده 

وكشف المطرب محمد عبده عن نوع السرطان الذي أصيب به، مشيرا أنه سافر فرنسا لتلقى العلاج بحصوله على حقنة كل ثلاثة أشهر لتقليل انزيمات السرطان.

 

وأشار محمد عبده فى تسجيل صوتي نشرته الصفحة الرسمية  لقناة روتانا : "الجماهير الحلوة اللى بتحب الفن وبتحب محمد عبده أنا كويس وعمال أتحسن .. الأمور الصحية الحمد الله بتتحسن والموضوع إني  أنا كان عندي كانسر فى البروستاتا وبدأت فى كورس علاجي مكثف".


وتابع محمد عبده: " أخدت جلسات أشعاع والأعراض الجانبية بتاعت الإشعاع أخف  بكثير من الكيماوي، وباخد حقنة كل ٣ أشهر  لتقليل إنزيمات السرطان وبعد يوم 7 مايو هبدأ الكورس التاني".

 

معلومات عن مرض محمد عبده 

سرطان البروستاتا هو سرطان يحدث في غدة البروستاتا، والأخيرة غدة صغيرة على شكل حبة الجوز موجودة لدى الذكور ومسؤولة عن إنتاج السائل المنوي الذي يغذي الحيوانات المنوية وينقلها.

ويحدث سرطان البروستاتا نتيجة لنمو غير طبيعي للخلايا في غدة البروستاتا، لكن من حسن الحظ أن ليست كل حالات النمو غير الطبيعي أوراما سرطانية خبيثة، إذ بعضها تعرف بـ"الأورام الحميدة".

والأورام الحميدة، مثل تضخم البروستاتا الحميد (BPH)، لا تهدد الحياة ولا تنتشر إلى الأنسجة المجاورة أو إلى أجزاء أخرى من الجسم، وأيضا يمكن إزالتها وإن أتيح لها فرصة النمو مرة أخرى فسيكون ببطء، وإن كان في كثير من الأحيان لا تنمو مرة أخرى.

ويعد سرطان البروستاتا أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا، ويتصدر قائمة الأورام التي تصيب الرجال، بعد سرطان الرئة تحديدا.

ويمكن أن يسبب سرطان البروستاتا أيضًا أعراضًا لا علاقة لها بتضخم البروستاتا الحميد، خصوصا إذا كان لدى المريض مشاكل في المسالك البولية.

ومن أبرز أعراض سرطان البروستاتا ما يلي:

- ألم خفيف في منطقة أسفل الحوض

- التبول المتكرر

- صعوبة في التبول أو ألم أو حرقان أو ضعف تدفق البول

- دم في البول (بيلة دموية)

- القذف المؤلم

- ألم في أسفل الظهر أو الوركين أو أعلى الفخذين

- فقدان الشهية

- فقدان الوزن

-آلام العظام

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.