عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ياسمين عز تطالب ببروتوكول لانهاء الخطوبة وعلاقات ما قبل الزواج

ياسمين عز
ياسمين عز

علقت الإعلامية ياسمين عز على حوادث الانتقام المتكررة التي تحدث بعد فسخ الخطوبة، مؤكدة أن هذه المرحلة تعتبر مهمة للتأهيل النفسي لكلّ من الخطيبين وعائلتيهما.

وقالت "عز" خلال حلقتها من برنامج "كلام الناس" على قناة MBC مصر إنه كما يوجد بروتوكول للدخول في علاقة خطوبة، فإنه يتعين علينا أيضاً اتباع بروتوكول للخروج منها، متابعة: لابد للبدايات أن تستند للأصول والنهايات بالأخلاق.

وأضافت أنّه من الضروري الاستعداد لتقبل مسألة الرفض والتأقلم معها، وأنه ينبغي العمل على اكتشاف عيوب ومزايا الطرف الآخر أثناء فترة الخطوبة والتي قد تؤدي إلى اتخاذ قرار بإنهاء العلاقة.

وأوضّحت "عز" أنّ حدوث مشاكل ومشاحنات خلال فترة الخطوبة يعتبر أمراً وارداً وطبيعياً، وعلى الأطراف المعنية تعلم كيفية التعامل معها وحلها بطريقة متحضرة دون اللجوء إلى الانتقام.

وناشدت المجتمع بضرورة تغيير نظرتهم للخطوبة والتعامل معها كعلاقة بشرية طبيعية يحدث فيها صعود وهبوط، وتقبل فكرة احتمال الفسخ والرفض بصدر رحب ودون التعرض للانتقام.

وأكدت "عز" على أهمية دور العائلة في توعية أبنائها بهذه المسائل وتوعية جيل الشباب الجديد بضرورة التحلي بالأخلاق والاحترام اللازم في كل مراحل العلاقات البشرية، بما فيها مرحلة ما بعد فسخ الخطوبة.

وأخيرًا، أشارت "عز" إلى التأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على العلاقات الإنسانية، داعية إلى ضرورة العودة إلى الأصول والأخلاق في تعاملنا مع بعضنا البعض.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.