عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تحذير للأهالي.. مخاطر مشاهدة الأطفال للتلفاز أثناء تناول الطعام

أرشيفية
أرشيفية

وجدت دراسة حديثة أن مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام تعرّض الأطفال لخطر الإصابة بالسمنة.

 

مخاطر مشاهدة الأطفال للتلفاز أثناء تناول الطعام

وقال فريق البحث، من جامعة Minho البرتغالية، إن التلفاز والأجهزة اللوحية تشتت انتباه الأطفال عن الشعور بالشبع، ما يؤدي إلى تناولهم المزيد من الطعام.

وأوضحت الدراسة، التي شملت زهاء 735 طفلا (تتراوح أعمارهم بين 6 و10 سنوات)، أن قضاء الوقت أمام شاشات الهاتف الذكي أثناء تناول الطعام يزيد من فرص زيادة الوزن بنسبة 15%.

وقالت معدة الدراسة، الدكتورة آنا دوارتي: "عندما يتناول الأطفال الطعام أثناء مشاهدة برنامج ما على التلفاز أو الهاتف المحمول، فإنهم لا يدركون متى ينبغي التوقف عن الأكل، ويستمرون في تناول الطعام لمجرد أن التلفاز أو الهاتف يشتت انتباههم".

وتابعت: "هذا أمر سيء للمجتمع وخطير على الأطفال، لأنه يؤدي إلى زيادة الوزن أو السمنة".

وقال الباحثون، في المؤتمر الأوروبي للسمنة في البندقية، إن النتائج قد لا تعكس الواقع الفعلي، لأن بعض الآباء ربما لم يعترفوا بالسماح لأطفالهم باستخدام الهاتف أو مشاهدة التلفاز أثناء تناول وجبات الطعام اليومية.

وقال تام فراي، رئيس مؤسسة نمو الطفل: "الوجبات العائلية أصبحت ذكرى منسية. من الواضح أن السماح للأطفال بتناول الطعام دون وعي أثناء استخدام الهاتف أو أمام التلفاز يضر بصحتهم".

يذكر أن قضاء الكثير من الوقت في مشاهدة التلفاز أو استخدام الهاتف الذكي، يرتبط أيضا بمشاكل صحية أخرى، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري وقلة النوم.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.