عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد الادعاءات الإسرائيلية حول معبر رفح.. مصر ترفض سياسة ليّ الحقائق و التنصل من المسؤولية

نيوز 24

جبران : لن نسمح بوجود إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح
 

أكثر من 80% من المساعدات المقدمة لغزة مصرية

رضوان: مصر لم تتأخر يوما عن القضية الفلسطينية 
 

اتحاد العمال نجح في تقديم قافلة مساعدات لأهلنا في غزة

 

تأتي الضربات العسكريه التي تشنها اسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، و تعريض حياة العاملين في مجال الإغاثة وسائقي الشاحنات لمخاطر محدقة، لتؤكد أنها السبب الرئيسي في عدم القدرة على إدخال المساعدات من المعبر.


من جانبها استنكرت مصر، بشدة محاولات الجانب الإسرائيلي اليائسة تحميل مصر المسئولية عن الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يواجهها قطاع غزة، والتي هي نتاج مباشر  للاعتداءات الإسرائيلية العشوائية ضد الفلسطينيين لأكثر من سبعة أشهر، وراح ضحيتها أكثر من ٣٥ ألف مواطن، أغلبهم من النساء والأطفال.

 

جاءت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية بالبحرين، لتؤكد حجم المأساة، التي يعانيها الشعب الفلسطيني، من حصار وقتل وتجويع، و سعي الاحتلال الإسرائيلي، لتهجيرهم قسرياً،واستيطان أراضيهم.. وسط عجز مؤسف، من المجتمع الدولي.

 

والتأكيد علي أن مصر، تبذل محاولات جادة ومستميتة، لإنقاذ حياة الفلسطينيين، و رفض تصفية القضية الفلسطينية، ورفض تهجيرهم.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

في سياق متصل اكد محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أننا نثمن دور مصر والقيادة السياسية في دعم القضيه الفلسطينيه، و أنها القضية الأولى، للشعب المصرى، مضيفا أن مصر لن تسمح بوجود إسرائيل، على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، لما تقوم به من منع للمساعدات الانسانيه، و الاعتداء على العاملين في مجال الإغاثة، و سائقي الشاحنات،التي تدخل لاهلنا في غزه.

تابع رئيس اتحاد العمال، قائلاً أن أكثر من 80% من المساعدات التي تدخل لقطاع غزه مصريه وهو ما يوضح بطلان الادعاءات الإسرائيلية في هذا الشأن ومحاولتها الفاشلة في التخلص من  مسؤوليتها عن حصار الشعب الفلسطيني، والتقليل من الدور المصري في مساعدة أهلنا بغزة.

اختتم جبران، حديثه قائلا، نثمن دور مصر و قياداتها السياسية، في دعم القضية الفلسطينية، و صد محاولات تصفيتها، أو القضاء عليها.

 محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

 

أضاف هشام رضوان أمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، قائلا، أن مصر كانت و مازالت داعمة للشعب الفلسطيني، متابعا، إن خير دليل، نجاح اتحاد عمال مصر ونقاباته العامة، في تجهيز قافله مساعدات عباره عن بطاطين ومستلزمات لأهلنا في غزة، لنؤكد دائما اننا لم ولن نتخلى عن شعبنا الفلسطيني.

تابع  أمين صندوق اتحاد العمال، قائلا، أنه لا يمكن اغفال الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية،وشاهدنا جميعا دور مصر في إدخال المساعدات الإنسانية وعربات الاسعاف لنقل الجرحى والمصابين من جراء العمليات العسكرية الاسرائيليه، و توفير الخدمات الطبية لهم.

و اختتم رضوان، حديثه، قائلا، أننا نقف صفا واحدا مع القيادة السياسية في دعم القضية الفلسطينية، ونؤكد تضامنا في رفض تهجير الفلسطينيين، وتصفية القضية الفلسطينية، ومحاولة المساس بالأمن القومي المصري.

هشام رضوان أمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.