عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

توقعات طقس غدًا السبت وموعد انتهاء الموجة الحارة

الأرصاد
الأرصاد

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، موعد انخفاض درجات الحرارة وانكسار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، موضحة أن اليوم الجمعة شهد ذروة الموجة شديدة الحرارة، حيث وصلت العظمى في القاهرة الكبرى لـ41 درجة مئوية في الظل لكن المحسوسة أعلى.

 

توقعات طقس غدًا السبت وموعد انتهاء الموجة الحارة

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت» الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي، المذاع عبر قناة cbc، أن محافظات الأقصر وأسوان سجلت قيم درجات حرارة 46 درجة مئوية و47 درجة مئوية في الظل خلال فترة النهار.

أوضحت غانم، أن البلاد تتأثر بالكتل الهوائية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهذه الكتل مرتفعة في قيم درجات الحرارة بالإضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وهو ما يجعل الأجواء مشمسة بشكل كبير في فترة النهار، ويساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وأشارت، إلى أن الموجة الحارة بدأت السبت الماضي ومن المتوقع استمرارها حتى بداية الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن ذروة الموجة أمس الخميس واليوم الجمعة.

وتابعت: أنه بدءًا من غدا السبت سيحدث انخفاض في درجات الحرارة بمعدل 3 درجات، لتسجل العظمى ما بين 38 و39 درجة مئوية، ويومي الأحد والاثنين سيحدث انخفاض مؤقت في قيم درجات الحرارة.

وأفادت الأرصاد الجوية، في بيان لها، أنه يسود ليلا طقس مائل للحرارة على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية كما ظهرت الشبورة المائية الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية وفقًا لنماذج الطقس نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وخاصة على المناطق المكشوفة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، أوضح خبراء الأرصاد: يتوقع أن تكون من خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، والرياح شمالية غربية.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.