عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس منظمة مكافحة المنشطات: إيقاف رمضان صبحي "إجباري"

رمضان صبحي
رمضان صبحي

أكد الدكتور حازم خميس، رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أنه لا يمكن لأي لاعب أو رياضي صدر ضده قرار بالإيقاف عن اللعب أن يشارك في حدث رياضي، موضحًا أنه لذلك فإن إيقاف رمضان صبحي إجباري لحين إتمام التحقيقات.

 


وأوضح الدكتور حازم خميس، في حواره ببرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامي أسامة كمال، المُذاع على شاشة "dmc"، أنَّه بمجرد أن تصدر العقوبة، يجري عرضها على الاتحادين الوطني والدولي، مشددا على أن مصانع عبوات حفظ العينات الخاصة باللاعبين في سويسرا، غير مصرح بفتحها إلا لدى معامل المنظمة.

 


رمضان صبحي خضع لجلسة استماع


وأوضح أن اللاعب رمضان صبحي خضع لجلسة استماع، يحق لها الإقرار بعقوبة الإيقاف أو العفو، مشيرا إلى أن هناك شيئا اسمه "وقف اختياري"، وهنا يمكن للرياضي اختيار استمراره في اللعب، لحين إصدار الحكم النهائي.


وأكد رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن إيقاف رمضان صبحي كان قانونيا، وتم في إطار اللوائح والقوانين.

 


ولفت حازم خميس إلى أن اللاعبين يسجلون أماكن تواجدهم على نظام عمل المنظمة ويتم مفاجئتهم باختبار المنشطات، موضحا أن أى لاعب كرة قدم يحصل على "كارت أحمر" خلال اللقاء يخضع أوتوماتيكيا لاختبار المنشطات.


وأكد حازم خميس أنه يجوز للمنظمة التشكك فى سلوك بعض اللاعبين، وغير مسموح للمنظمة الإفصاح عن اللاعبين الخاضعين للاختبار، وأنه لا نعلن عن إدانة أى لاعب بتعاطى المنشطات إلا بعد إتمام إجراءات التقاضى كاملة.


أوضح حازم خميس أن البعض اتهم المنظمة بتعمد إظهار نتيجة اللاعب رمضان صبحى، وإيقافه إجبارى لحين إتمام التحقيقات وهو خضع لجلسة استماع وإيقافه كان قانونيا وتم فى إطار اللوائح والقوانين، وصبحى لديه خلل فى معيارين من معيار المنظمة، وهو موهوب وصغير السن ولا مانع أن يكون لدى تعاطف إنسانى معه وانا متعاطف مع أى لاعب مصرى، لافتا إلى أن رمضان صبحى أخذ منه عشرات العينات وكلها كانت سلبية وسيستم المنظمة يثبت ذلك.


أكد رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ليس لدى أى دور قانونى يخص التحقيقات، والمنظمة لها ميزانية ثابتة من وزارة الشباب والرياضة، واتحاد الكرة والاتحادات الرياضية والأندية تسدد مقابل مادى للمنظمة.


وأشار حازم خميس إلى أن مديرة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات لا تعرف اللاعبين، وتم إجراء تحاليل للاعبين اثنين تم الترويج عنهما بتعاطى مخدر الحشيش، ونجرى اختبار للمنشطات ونعلن نتيجته عبر "سيستم" المنظمة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.