عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لأول مرة في تاريخ الكرة.. حبس 3 مشجعين بتهمة العنصرية ضد فينيسيوس

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

أصدرت المحكمة الإسبانية، اليوم الاثنين، حكمها ضد مشجعين مارسوا الإهانة العنصرية، ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح نادي ريال مدريد الإسباني، خلال مواجهة فالنسيا ضمن منافسات الدوري الإسباني.

 

حبس 3 مشجعين بتهمة العنصرية ضد فينيسيوس


وصدرت العقوبة ضد 3 أشخاص وجهوا عبارات عنصرية لـ فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني، في مباراة فالنسيا مايو 2023، إذ جاءت العقوبة بالسجن لمدة 8 أشهر ومنعهم من دخول أي ملعب وحضور مباريات كرة قدم لمدة عامين.


وقالت الرابطة في بيان لها: "صدرت اليوم أول إدانة بتهمة الإهانة العنصرية في مباراة لكرة القدم بإسبانيا، وجاء الحكم الذي صدر لصالح فينيسيوس ضد الهتافات العنصرية الموجهة له، بالسجن 8 أشهر لـ3 أشخاص، بالإضافة لحرمانهم من حضور مباريات لمدة عامين".


وفي هذا السياق، علق خافيير تيباس، رئيس الرابطة: "يعد هذا الحكم خبرًا رائعًا فيما يتعلق بمكافحة العنصرية في إسبانيا، لأنه يعالج الظلم الذي تعرض له فينيسيوس جونيور، ويبعث برسالة واضحة إلى هؤلاء الأشخاص الذين يذهبون إلى ملعب كرة القدم لإلقاء الإساءات".


وأضاف: "أتفهم أنه قد يكون هناك بعض الإحباط بسبب طول المدة التي يستغرقها إصدار هذه الأحكام، لكن هذا يظهر أن إسبانيا بلد يضمن النزاهة القضائية.. على هذا النحو، لا يمكننا في سوى احترام وتيرة العدالة التي يمكنها تسريع مكافحة العنصرية".

 

لأول مرة في تاريخ الكرة


الجدير بالذكر أنه لأول مرة في تاريخ كرة القدم، يتم الحكم على حبس مشجعين بسبب العنصرية على أحد اللاعبين في إحدى المباريات، حيث ستُسجل تلك الواقعة في تاريخ اللعبة.


ويُشار إلى أنه عقب المواجهة التي جمعت بين ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني في عام 2023، أوضحت الشرطة الإسبانية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أنها ألقت القبض على الثلاثة مشجعين الذين رددوا هتافات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور.


وهتف عدد من مشجعي فريق فالنسيا بعبارات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور في المباراة، ما أسفر عن وجود أزمة كبيرة بين اللاعبين بأرضية الملعب، وكذلك على صعيد وسائل الإعلام.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.