عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تصاعد الأزمة بين الجيش ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

نتنياهو
نتنياهو

أصدر  جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قرارا مفاجئا بالإعلان عن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة، للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

تصاعد الأزمة بين الجيش ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

هذا القرار اعترض عليه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واعتبره غير مقبول، وهو ما يسلط الضوء مرة أخرى على الخلافات بين الجيش ونتنياهو.

ويرفض نتنياهو وعدد من وزراء اليمين المتطرف وعلى رأسهم بن غفير وسومتريتش، وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ويصرون على مواصلة العدوان على مدينة  رفح الفلسطينية.

 

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال اتخذ قرارا بوقف تكتيكي لإطلاق النار ما بين الساعة 8 صباحًا و7 مساءً، يوميا، على طول طريق يؤدي من معبر كرم أبوسالم الحدودي مع إسرائيل إلى طريق صلاح الدين على المشارف الشرقية لرفح، ثم شمالا باتجاه منطقة خان يونس.

وأوضحت وسائل الإعلام العبرية أن نتنياهو فور سماعة إعلان الجيش الإسرائيلي عن وقف تكتيكي لإطلاق النار جنوب القطاع، اتصل  بسكرتيره العسكري وأوضح أن هذا غير مقبول بالنسبة له.

وأضاف: "بعد استفسار، جرى إبلاغ رئيس الوزراء أنه لم يطرأ أي تغيير على سياسة الجيش الإسرائيلي وأن القتال في رفح مستمر كما هو مخطط له".


وفي السياق ذاته ذكر وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير إن من قرر مثل هذه السياسة هو "أحمق لا ينبغي أن يستمر في منصبه".

وأضاف: "للأسف لم يتم عرض هذه الخطوة على مجلس الوزراء وهي تتعارض مع قراراته. لقد حان الوقت للخروج من المفهوم  الأمني ​​الذي عفا عليه الزمن قبل 7 أكتوبر، ووقف النهج المجنون والواهم الذي لا يجلب لنا إلا المزيد من القتلى والسقوط".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.