عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تحليل.. خطة جديدة للحكومة البريطانية لطرح خطوات الانفصال عن أوروبا

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تتطلع حكومة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى مرحلة ما بعد الاستفتاء حول بقاء البلاد في الاتحاد الأوروبي حيث كشفت عن برنامج تشريعي جديد الأربعاء في خطاب القته الملكة اليزابيت الثانية أمام البرلمان.

ووصلت الملكة إلى مجلس العموم على متن عربة مذهبة تجرها الخيول مرتدية التاج والفرو لإلقاء خطابها السنوي التقليدي الذي كتبه مسئولون ويتضمن خططًا للسنة المقبلة.

ومع توقف الجدل داخل حزب كاميرون حول أوروبا بمناسبة هذا اليوم، ركز خطاب الملكة على الإصلاحات الاجتماعية مع القليل من مواضيع مثيرة للجدل قبل موعد الاستفتاء في 23 يونيو.

وتضمن الإعلان الرئيسي تشريعات جديدة لمكافحة التطرف، واتخاذ تدابير للتصدي للفساد وغسيل الاموال والتهرب من دفع الضرائب، فضلا عن كيفية إدارة نظام السجون المكتظة.

وفي بيان صدر قبل الخطاب، قال كاميرون إنه "يحدد برنامجًا واضحًا للإصلاح الاجتماعي. لذا، فإننا نكسر الحواجز من أجل توسيع الفرص أمام الجميع".

وأوضح مسئولون أن التشريع الجديد لمكافحة التطرف سيشمل صلاحيات أقوى للحد من المتطرفين في انجلترا وويلز.

وسوف يتضمن ذلك تدابير جديدة للسيطرة على انشطتهم وسلطات جديدة للتدخل في المدارس غير الخاضعة للنظم والتي تعلم الأطفال الايديولوجيات المتطرفة.

وبعد قمة لمكافحة الفساد في لندن الأسبوع الماضي بحضور دول بينها نيجيريا وأفغانستان، تم الإعلان عن خطط لمحاربة الفساد على الصعيد الدولي.