عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برلماني: جهود الحكومة لخفض الأسعار غير كافية

 النائب فوزي الشرباصي،
النائب فوزي الشرباصي، عضو مجلس النواب

أكد النائب فوزي الشرباصي، عضو مجلس النواب، عن دائرة شربين، أن جهود حكومة المهندس شريف إسماعيل لخفض الأسعار غير كافية، مع استمرار ارتفاع عدد من السلع فوق طاقة المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

وأشار الشرباصي، في بيان له اليوم، إلى أن الحكومة نفسها تعترف بارتفاع العديد من السلع وهو ما رصده تقرير تطور أسعار السلع الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء للأسبوع الأول من يونيو الجاري.

وأضاف نائب شربين، أن تقرير مجلس الوزراء رصد ارتفاع سعر اللحم الكندوز إلى 79 جنيهًا للكيلو مقارنة بـ78 للكيلو الأسبوع السابق وارتفع سعر اللحم البتلو ليصل إلى 90 جنيهًا للكيلو مقارنة بـ80 جنيهًا للكيلو الأسبوع السابق.

وعلى مستوى تغييرات الأسعار للدواجن رصد التقرير ارتفاع متوسط الدواجن البلدى الحية لـ27 جنيهًا مقارنة بـ26 جنيهًا للكيلو الأسبوع السابق وارتفع سعر الدواجن البيضاء الحية ليصل إلى 23 جنيهًا للكيلو كما ارتفعت أسعار البيض الأحمر لـ21 جنيهًا للكرتونة و20 جنيهًا لكرتونة البيض الأبيض و33 جنيهًا لكرتونة البيض البلدى، وسجل سعر السمك البورى 26 جنيهًا للكيلو مقارنة بـ28 جنيهًا للأسبوع السابق ووصول سعر سمك البياض لـ26 جنيه للكيلو.

وطالب النائب فوزي الشرباصي، بتكثيف جهود الأجهزة الرقابية سواء في وزارة الداخلية أو التموين أو جهاز حماية المستهلك للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه استغلال الشهر الكريم لرفع الأسعار على المواطنين.