عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الاثنين

 مدحت الشريف، وكيل
مدحت الشريف، وكيل اللجنّة الاقتصادية بمجلس النواب

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الاثنين أبرزها:

"اقتصادية البرلمان": "السوق السوداء بتضرب الحكومة على قفاها"
قال اللواء حسن السيد، عضو اللجنّة الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الحكومة عاجزة بشكل واضح عن مراقبة السوق السوداء للسلع الرئيسية والعملات، مؤكدًا أنّ السوق السوداء هي المتسبب الرئيس في الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر الدولة.

"الحريري": سيطرة الحكومة على أغلبية البرلمان انتقاص من دوره الرقابي
قال المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، والقيادي بتكتل30/25، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان يُسيطر عليها التربيطات، والمصالح مع الحكومة، في ظل سيطرة ائتلاف دعم مصر على الأغلبية التي تمكنه من حسم الانتخابات لصالحه، لافتًا إلى أنّ هذا هو السبب الرئيسي لعدم خوض التكتل للانتخابات بصفة مجمعة.

هشام الشعينى: تطوير مستشفى نجع حمادى ورصف بعض الطرق بالدائرة
صرح هشام الشعيني نائب حزب المصريين الأحرار بدائرة نجع حمادي في محافظة قنا، ورئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، بأنه تم الانتهاء من إنشاء الكوبري العلوي لمدينة نجع حمادي وذلك بالتنسيق مع نواب الدائرة.

نائبة بورسعيد تكشف عن إهدار مال عام بحي الزهور بـ175 مليون جنيه
أكدت النائبة رانيا السادات، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن مجلس الوزراء أمد حي الزهور ببورسعيد، بمبلغ كبير يقدر بـ 175 مليون جنيه، من أجل رفع كفاءة الصرف الصحي في الحي فقط.

"الوفد": البرلمان يخالف الدستور بتأخير تصعيد "الشوبكي"
قال الدكتور محمد فؤاد، المُتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، وعضو لجنّة الإدارة المحلية بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ البرلمان لا بدّ أن يلتزم بقرار محكمو النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، وتصعيد الشوبكي، خاصة بعض رفض التظلم المُقدم من النائب أحمد مرتضى.

"الشريف" يُطالب باستخدام "الجنيه المصري" في التعامل النقدي الدولي
قال مدحت الشريف، وكيل اللجنّة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ اعتماد عملة اليوان الصيني بسلة عملات قناة السويس، والذي جاء على خلفية اعتماده بالبنك الدولي، مؤكدًا أن تلك الخطوة سوف تعود بالإيجاب على الجانب المصري في استيراد السلع من الدول التي تعتمد اليوان الصيني كعملة رسمية.

نبيل نعيم: أمريكا دولة ضعيفة ويمكن للعرب هزيمتها
أكد الشيخ نبيل نعيم، القيادي السابق بجماعة الجهاد، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن أمريكا دولة غير قوية ويمكن للعرب هزيمتها والتغلب عليها وإحباط مخططاتها في تفكيك الوطن العربي، ولكن بشرط إذا اتحدت الدول العربية في نسيج واحد.

سامح عاشور يقيم دعوى تطالب بإلغاء قانون ضريبة القيمة المضافة
أقام سامح عاشور نقيب المحاميين، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تطالب بإلغاء قانون ضريبة القيمة المضافة الذى نشر فى الجريدة الرسمية، والذى يؤدى لزيادة أسعار السلع وفقا لما ورد فى الدعوى، حيث اختصمت الدعوى كلا من رئيس الجمهورية وآخرين.

رئيس "برلمانية النور" يشارك فى احتفالية "150 سنة حياة نيابية"
يشارك الدكتور أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور باحتفالية مجلس النواب التي ستُقام في مدينة شرم الشيخ يومي 9 و10 أكتوبر 2016، بمناسبة مرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية فى مصر، والتي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بالمستندات.. نائبة بورسعيد تكشف وقائع نصب "السقا" للسيارات
تقدمت النائبة رانيا السادات، الملقبة بـ"عيون بورسعيد"، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بمذكرة للواء زكي صلاح مدير أمن بورسعيد، بشأن واقعة النصب على عدد من المواطنين بمحافظة بورسعيد من أحد تجار السيارات بمدينة دمياط.