عاجل
السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القومى للاتصالات للنواب: كود موحد لتمكين إلغاء خدمات المحمول غير المرغوبة

نيوز 24

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، خلال اجتماعها اليوم، الثلاثاء، طلب الاحاطة المقدم من إيهاب أنيس بشأن ما وصفه بتعرض المواطنين للابتزاز من خلال الاشتراك في خدمات المحمول الترفيهية دون علمهم، فضلا عن ضعف شبكات المحمول بدائرة مركز أجا بمحافظة الدقهلية. 
 
من جانبه أكد المهندس حسام الجمل، رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إطلاق الجهاز القومي كود موحد #155* مجاناً لتمكين المستخدمين من التحكم في الخدمات سواء للاستعلام عن أو إلغاء خدمات القيمة المضافة والتي تشمل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية باشتراك يومي أو شهري كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغير ذلك من الخدمات الترفيهية. 
 
وقال الجمل، إن المستخدم يقوم بإلغائها إذا رغب في ذلك دون الحاجة للبحث عن أكواد ووسائل الغاء كل خدمة من الخدمات على حده، مشيره إلي أنه يتم ارجاء اي مبالغ تخصم من المستخدم دون موافقته. 
 
وفيما يخص ضعف الشبكات بدائرة أجا، علق أحد مسؤولي الجهاز، بأن هناك نحو 82 محطة عاملة، لافتا إلى أن مركز أجا موضوع ضمن خطة مبادرة حياة كريمة حياة كريمة، وجارى إرسال سيارة قياس لقوة الشبكات فى المنطقة. 
 
يأتي ذلك بعدما أكد النائب إيهاب أنيس، إن المحاولة لإجراء مكالمة تليفونية قد تتعدى ال 10 دقائق بسبب سوء الشبكات لكل الشركات، ولم يتم تحديث وتطوير الخدمة من قبل الشركات خلال الفترة الماضية.