عاجل
السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"غوتيريش" في يوم المتطوعين: جهودهم تساعد على بناء مجتمعات أكثر عدالة

نيوز 24

قال أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أنه نحتفي في اليوم الدولي للمتطوعين، بالتزامهم نحو بناء مجتمعات أكثر عدالة وتحسين صحة الكوكب ومساهماتهم في هذا الشأن.

جاء ذلك في رسالة الأمين العام بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين الذي يوافق الـ5 من ديسمبر من كل عام، وزعها مكتب الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة على الصحف ووسائل الإعلام المصرية.

وأضاف "غوتيريش" أنّ المتطوعين بخدمتهم المتفانية يجسّدون خير ما في الإنسانية، لافتًا إلى أنهم نصيرٌ حقيقي للعمل الذي نقوم به للنهوض بالسلام والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان، متابعًا: "روحهم المعطاءة تثرينا جميعًا".

وكشف الأمين العام عن أن موضوع هذا العام - التضامن من خلال العمل التطوعي – يسلط الضوء على أهمية التكاتف كالبنيان الواحد يشد بعضه بعضًا.

وأشار إلى أن إنه تذكرة بأن كلّ واحد منا له دور يؤديه، داعيًا: "أينما كنتم تعيشون وأيا كانت مهاراتكم، إنني أحثكم على التحرك".

وأيضًا أضاف أنطونيو غوتيريش: "تطوعوا بوقتكم. تطوعوا بمواهبكم. تطوعوا بخبراتكم".

واختتم المسؤول الأممي الأرفع رسالته بهذه المناسبة بقوله: "فلنستمد الإلهام، اليوم وكل يوم، من جميع أولئك الذين يعملون من خلال مبادراتهم التضامنية، كبيرة كانت أم صغيرة، على تحسين عالمنا. ولنعقد العزم على القيام بدورنا من أجل إيجاد مستقبل أفضل للجميع".