عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السفير الإيطالي في زيارة لجامعة عين شمس

نيوز 24

استقبل الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بمقر الجامعة بقصر الزعفران وفد إيطالي رفيع المستوى برئاسة ميكيلي كواروني سفير دولة إيطاليا بالقاهرة ومديرة مكتب التعليم بالسفارة الإيطالية وأنّاليزا ڤاجنر والمستشار التجاري بالسفارة الإيطالية السيدة مارييللا لاروتشا، بحضور الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس والدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي والدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين والدكتورة مروة عبد المنعم طنطاوى رئيس قسم اللغة الإيطالية.

تناول اللقاء الاهتمام بتعزيز سبل التعاون الدولي بين جامعة عين شمس وبعض الجامعات الإيطالية في مختلف التخصصات العلمية كالطب والهندسة واللغات مع مناقشة رغبة الطرفين في عمل حصر بمذكرات التفاهم الموجودة لتنشيط وتعزيز سبل التواصل.
كما تطرق الحديث إلى إمكانية عقد امتحانات تحديد المستوى الدولي للغة الإيطالية بالقاعات الإلكترونية بكلية الألسن.

ولقد أشار السفير الايطالى إلى رغبته في تنشيط عملية الترجمة من اللغة الإيطالية إلى العربية في مجالات مختلفة يتم تحديدها بالتنسيق بين الجانب المصري والإيطالي.

كما أكد سعادة السفير دعم الجانب الإيطالي بالفعل لبرنامج اللغة الإيطالية بكلية الألسن بجامعة عين شمس عن طريق توفير مدرسين للغة الإيطالية لتعزيز استفادة الطلاب.

وفي نهاية اللقاء قام محمود المتيني بإهداء درع الجامعة لسعادة سفير إيطاليا الذي أهداه بدوره كتابًا يؤرخ للمعماريين الإيطاليين في مصر.

وسبق استقبال رئيس الجامعة لسعادة السفير والوفد المرافق له استقبال ا. د سلوي رشاد عميد كلية الألسن ورئيس قسم اللغة الإيطالية ووفد من أساتذة قسم اللغة الإيطالية لسعادته وللوفد المرافق له؛ حيث قام بزيارة قاعات التدريس وقاعات الاختبارات الالكترونية بالكلية.

وانتهت زيارة سعادته بالكلية بحضور جزء من المؤتمر العلمي لقسم اللغة الإيطالية الذي قام خلاله بإلقاء كلمة على طلاب القسم التي عبّر من خلالها عن سعادته بالحديث إلى طلاب مصريين باللغة الإيطالية بالإضافة إلى تقديم شهادات التقدير للطلاب المتفوقين دراسيًا.