عاجل
الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

من هو اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة؟

محمد الشرقاوي مدير
محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة

أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حركة تنقلات محدودة، شملت تعيين اللواء محمد الشرقاوي مديرًا للإدارة العامة لمباحث الجيزة.

السيرة الذاتية

واللواء محمد الشرقاوي مديرا للإدارة العامة لمباحث الجيزة، هو واحد من القلائل الذين تركوا بصمة أمنية في جميع الأماكن التي عمل بها، يتمتع بكاريزما أمنية مميزة وحس أمني عالٍي، وكان سببًا في كشف غموض عشرات القضايا الشائكة في السيدة زينب والخليفة وجنوب القاهرة وغرب القاهرة.

ونجح «الشرقاوي» خلال عمله في العاصمة في الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، حيث يعد اسمًا مألوفًا على جميع الضباط، وحقق نجاحًا باهرًا في جميع الأماكن التي عمل بها فيها حتى لقب بـ«الجنرال الحازم».

اللواء محمد الشرقاوي عمل مديرًا لشرطة السياحة والآثار استطاع خلال فترة الماضية من وضع بصمته في جميع المناصب التي تولاها، حيث يتمتع بكاريزما وشخصية محبوبة لكل من خالطهم، كما نجح في كشف غموض مئات القضايا الشائكة في أقسام الشرطة بالعاصمة، حيث يعد من أهم القيادات الأمنية بالقاهرة، عمل بعدة قطاعات منذ تخرجه من كلية الشرطة، حيث عمل فترة طويلة بقسم شرطة السيدة زينب حتى وصل إلى رئيس مباحث القسم.


ونجح «الشرقاوي» خلال عمله في العاصمة في الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، حيث يعد اسمًا مألوفًا على جميع الضباط، حيث حقق نجاحًا باهرًا في جميع الأماكن التي عمل بها فيها حتى لقب بـ«الجنرال الحازم».

ويتمتع اللواء الشرقاوي بسمعة طيبة وحس أمني عال، ونظافة اليد وسرعة التحرك والاستجابة ومعاقبة المقصرين من الضباط والمتجاوزين، والاستماع لشكاوى المواطنين وهو ما ستثبته الفترة المقبلة.

نظرا لجهوده الكبيرة في تحقيق الأمن بشوارع القاهرة تم تصعيده مفتشا لمباحث فرقة غرب القاهرة، ثم رئيسا لقطاع الجنوب وقطاع الغرب، حتى وصل لأن يكون مدير المباحث الجنائية بالقاهرة قبل صدور قرارا بتعيينه نائب مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، ثم فى الحركة الترقيات الأخيرة تم تعيينه مديرا لإدارة المباحث بقطاع السياحة.

بعد تولى اللواء محمد الشرقاوي منصبه الجديد أعاد ترتيب العمل الأمني بمباحث السياحة، مع التوجيه بحسن التعامل مع المواطنين وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه المواطنين والسائحين، كما يقوم بالحفاظ على الآثار المصرية من خلال ضبط العديد من القضايا التي تضمن لصوص المقابر الفرعونية.