عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أحمد موسى: دموع الرئيس خلال احتفالية قادرون باختلاف كانت وسط أولاده

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عرض الإعلامي أحمد موسى، جانب من الفيديو الذي ظهر فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي باكيًا؛ خلال حضوره احتفالية قادرون باختلاف؛ للأشخاص ذوي الهمم، اليوم الأربعاء.

وقال موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد": "دموع الرئيس النهاردة مش مرة واحدة؛ هو وسط أولاده وحابب اليوم ده؛ لأنه شايف أولاده، وأولاد مصر حواليه".

وتابع أحمد موسى، أن هذا الفيديو اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث أجاب الرئيس على أسئلة أولاده من ذوي الهمم، مستطردًا: "كل التحية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

أحمد موسى: الرئيس السيسي طلع مليار جنيه


وأضاف خلال برنامجه "على مسؤوليتي" عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء: "الرئيس طلع مليار جنيه من الصناديق في دقيقة واحدة علشان دعم ذوي الإعاقة.. هل وزارة المالية كانت تقدر تطلع مليار جنيه من الموازنة.. عرفتوا بقى أهمية الصناديق".

وتابع: "الصناديق كلها موجودة وفيها فلوس.. لو إحنا معندناش الصناديق دي كنا هنعمل إيه".

وذكر أن أموال الصناديق تخضع لرقابة شديدة، لافتا إلى تصريح سابق للرئيس السيسي قال فيه إن جنيها واحدا لا يخرج من الصناديق من دون الرجوع إليه.

ولفت إلى إنفاق الدولة أموال ضخمة وغير مسبوقة على المشروعات التنموية، وتحديدا مبادرة حياة كريمة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، حفل "قادرون باختلاف" في نسخته الرابعة تحت شعار "لينا مكان"، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

وأكد الرئيس أهمية تدشين الصندوق لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة، ووجه صندوق هيئة قناة السويس بتقديم 100 مليون جنيه، وصندوق الشهداء والمصابين بتقديم 100 مليون جنيه، وصندوق الرعاية الصحية 100 مليون جنيه وصندوق الإسكان 200 مليون جنيه، والقوات المسلحة 500 مليون جنيه، وذلك ضخها في صندوق قادرون باختلاف.

 

الرئيس السيسى لذوى الهمم: أنتم جزءًا أساسيًا لا يتجزأ من أولوياتنا للارتقاء بحياة المواطنين


وأعلن الرئيس السيسى- خلال احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوى القدرات الخاصة فى نسختها الرابعة- عن الإجراءات التنفيذية، التي وجه مختلف مؤسسات الدولة بها، خلال الفترة المقبلة،  حيث كلف وزارة التضامن الاجتماعي، لتيسير إصدار كارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم ضمانًا لحصولهم على كافة الحقوق والخدمات ودراسة صرف معاش الوالد، للمرأة من ذات الهمم المتزوجة، أسوة بباقي الأشخاص ذوي الهمم.وكلف الرئيس السيسى، وزارة الشباب والرياضة، بدراسة عمل عضويات وإتاحة الاستخدام، لأبنائنا وبناتنا من ذوي الهمم، لكافة مراكز الشباب، ومراكز الابتكار الشبابي والتعلم، والمدن الشبابية، والتنسيق مع الأندية الرياضية، من أجل ضمان إتاحة الممارسة الرياضية لهم وفقًا لأفضل الأطر التي تتيحها تلك المنشآت الرياضية، والتوسع في مجالات التدريب والتأهيل لذوي الهمم لتشتمل على مختلف المهارات الحياتية والفنية والثقافية والرياضية والاشتراك بفاعلية في أنشطة الكشافة والجوالة.