عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سفارة الهند تدشن فيديو قصير عن العلاقات بين القاهرة ونيودلهي

الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في لقاء سابق مع رئيس وزراء الهند

دشنت سفارة الهند بالقاهرة فيديو قصير عن العلاقات الثنائية بين مصر والهند والتى شهدت الاحتفال بذكرى مرور 75 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الهندية، إقامة اليوم العالمى لليوجا، وزيارتى وزير الدفاع والخارجية الهندى لمصر.

 

ونشرت سفارة الهند الفيديو عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

وشهد العام المنصرم (2022) تعاون عسكرى بين البلدين من خلال المناورات البحرية والجوية وأهم الأحداث والأنشطة التي نظمتها السفارة  بمصر خلال هذا العام.

قمة صوت الجنوب العالمي

 

تستضيف الهند في مبادرة جديدة من نوعها قمة افتراضية خاصة هي قمة صوت الجنوب العالمي وذلك خلال الفترة 12 - 13 يناير الجاري.

 

تعمل قمة صوت الجنوب العالمي التي تٌقام تحت شعار "وحدة الصوت ووحدة الهدف"، على جمع دول الجنوب على مستوى العالم من خلال منصة مشتركة بهدف تبادل وجهات النظر والتعرف على الأولويات الخاصة بهم. وقد تم دعوة أكثر من 120 دولة للمشاركة في هذه القمة.

 

هذه المبادرة مستوحاة من رؤية رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، التي بلورها في شعار "نبذل الجهود سويًا على أساس من الثقة المتبادلة من أجل تحقيق النمو للجميع"، والذي ورد معنى مماثل له في الفلسفة الهندية المعروفة باسم "فاسودهايفا كوتومباكام". 

 

وقد وجهت الهند الدعوة إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري لحضور القمة.

 

ومن المتوقع أن تساعد مشاركة مصر في التعبير عن وجهة نظر العالم النامي.

 

نشاط ملحوظ مؤخرًا لـ سفير الهند بالقاهرة

 

قام أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة بنشاط ملحوظ خلال الفترة الأخيرة.

 

خلال الأسبوع الماضي، التقى "جوبتيه" باثنين من وزراء الحكومة المصرية.

 

وقد التقى سفير الهند بالقاهرة يوم الثلاثاء الماضي مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث تم خلال اللقاء بحث آليات تعزيز التعاون المشترك بين مصر والهند فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

كما تناول اللقاء استعراض أبرز مشروعات التعاون المقترحة بين مصر والهند فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومناقشة التحضيرات الجارية لزيارة الدكتور عمرو طلعت إلى الهند خلال الأسبوع المقبل والتى تستهدف التعرف عن قرب على التجربة الهندية الناجحة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتباحث حول سبل تعزيز الشراكة المصرية الهندية فى عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجذب الاستثمارات الهندية إلى السوق المصرى.

 

كذلك فقد استقبل المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة، يوم الخميس الماضي، السفير جوبتيه.

 

تم خلال اللقاء بحث آليات تعزيز التعاون المشترك بين مصر والهند في المجالات الاقتصادية والتجارية، وسبل فتح آفاق جديدة أمام الاستثمار الأجنبي.

 

وأكد المهندس محمود عصمت على العلاقات الوثيقة بين مصر والهند وعمق التعاون المشترك بينهما، معربًا عن تطلعه لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات، خاصة في ظل وجود عدد من نماذج التعاون والشراكة القائمة بين شركات قطاع الأعمال وشركات هندية.