عاجل
الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عصام الحضري .. الحل لإنهاء أزمة مشاركة كهربا مع الأهلى

عصام الحضري و كهربا
عصام الحضري و كهربا

بدأ مسؤولو النادي الأهلي التحرك من أجل إنهاء أزمة لاعب فريق الكرة الأول محمود عبد المنعم "كهربا"، وذلك من أجل مشاركته في المباريات المقبلة، بعد انقضاء فترة الـ 6 أشهر مدة إيقاف اللاعب على خلفية رحيله من نادي الزمالك.

 

عصام الحضري حل إنهاء أزمة كهربا

 

وتكثر الآراء حول موعد مشاركة كهربا مع النادي الأهلي في المباريات، فالبعض يؤكد أنه لن يشارك إلا بعد دفع الغرامة لنادي الزمالك فيما يؤكد البعض الآخر امكانية مشاركة اللاعب في الفترة المقبلة، دون سداد الغرامة.

وأن مسؤولي الأهلي تواصلوا مع أحد المحامين في الاتحاد الدولي، وعرضوا عليه الملف بالكامل، من أجل إيجاد حل لأزمة كهربا بشكل قانوني.

وأوضحت تقارير أن سيناريو عصام الحضري حارس الأهلي ومنتخب مصر السابق، هو الحل الوحيد الذي سيسمح لمحمود عبدالمنعم "كهربا"، بالمشاركة في المباريات المقبلة، استنادًا على تخطيه 28 عاما، وهي الفترة التي يرفض خلالها الفيفا إيقاف اللاعب.

وكان عصام الحضري تعرض للإيقاف عقب رحيله من الأهلي والانتقال إلى سيون السويسري، قبل أن يشارك الحارس بشكل طبيعي في المباريات، بعد تقديم التماس للاتحاد الدولي لكبر سنه وتخطيه الـ 28 عام وقتها.

 

الزمالك يتقدم بشكوى جديدة ضد كهربا

 

كشف الإعلامى أحمد شوبير عن موقف نادى الزمالك من رفع الإيقاف عن محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلى، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي تم الإعلان عنه أمس الأربعاء، ما يمنح اللاعب حق المشاركة مع الفريق فى الفترة المقبلة.


وقال شوبير، في تصريحات عبر راديو أون سبورت أف أم، "مفيش مشكلة على إيقاف كهربا لو لعب النهاردة، ونادى الزمالك سيتقدم بشكوى حال مشاركة اللاعب مع الأهلى للجنة فض الشكاوى فى فيفا، من أجل اتخاذ كل الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق النادى الأبيض".

 

وأضاف "من الممكن يتم تجديد إيقاف كهربا دا رأى فى الوقت الحالى، وفى رأى آخر إنه ممكن يشارك حتى 1 سبتمبر حتى يتم الفصل فى إيقاف اللاعب مرة أخرى أم لا".

 


الفيفا يمنح مهلة لـ كهربا

 

الفيفا أرسل خطابا رسميا لاتحاد الكرة، يستفسر فيه من كهربا عن أسباب عدم سداد الغرامة، ومنحه مهلة 6 أيام للرد".

وأكمل: "فيفا حدد يوم 2 فبراير المقبل موعدا لجلسة استماع لكهربا، وقد يصدر قرارا جديدا بشأن الأزمة بعد نهاية الجلسة"

وكان الفيفا قرر ايقاف كهربا لمدة 6 شهور مع تحميله غرامة 2 مليون دولار بجانب الفوائد لنادي الزمالك، نظرا لرحيله عن القلعة البيضاء وانضمامه الى افيس البرتغالي رغم سريان عقده مع الزمالك.


بداية أزمة كهربا

 

البداية كانت حينما فسخ اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا عقده مع نادي الزمالك من طرف واحد، ليرحل منه وينضم إلى صفوف الأهلي بعد تجربته مع أفيش البرتغالي، ولجأ الزمالك إلى فيفا لتصدر قرارا بمعاقبة اللاعب ماليًا ثم أيدت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" قرار الفيفا بمعاقبة اللاعب ماليًا وإيقافه لمدة 6 أشهر لحين سداد الغرامة الموقعة عليه.

وواجه كهربا عقوبة الإيقاف لمدة 6 أشهر مع دفع غرامة وصلت إلى مليوني دولار بجانب فوائد الغرامة بداية من 20 يونيو 2019، بسبب إخلاله ببنود تعاقده مع الزمالك في نهاية موسم 2019 والرحيل إلى البرتغال ثم العودة إلى الأهلي.