عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد تألق كهربا مع الأهلي..احتفال خاص من مؤمن زكريا

مؤمن زكريا وكهربا
مؤمن زكريا وكهربا

احتفل مؤمن زكريا نجم الأهلي بتألق محمود عبدالمنعم كهربا أمام سموحة،  مساء اليوم الثلاثاء، على استاد القاهرة، في نصف نهائي كأس مصر.

 

مؤمن زكريا بعد تألق كهربا

 

وكتب مؤمن زكريا، الذي تربطه علاقة صداقة قوية بمحمود كهربا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كهرباء ⚡️⚽️🫵".

 




وأحرز محمود عبد المنعم كهربا هدفًا في مرمى سموحة في انتصار فريقه الأهلي على النادي السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في نصف نهائي كأس مصر موسم 2021-2022.

وعاد كهربا بذلك إلى التسجيل بعد غياب دام لثمانية أشهر منذ تسجيله آخر هدف له مع فريق هاتاي سبور، خلال آخر مباريات الموسم في الدوري التركي وعودة إلى الأهلي.

وآخر لقاء لكهربا كان في 22 مايو الماضي بالدوري التركي، مع هاتاي سبور ضد جيرسون سبور، حيث أحرز هدفه الوحيد مع هاتاي سبور في انتصار فريقه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، بعدها عاد للأهلي، دون أن يخوض أي مباراة منذ ذلك، أي قبل نحو 8 أشهر.

 

 

كهربا مع الأهلى
 

وتعاقد الأهلي مع كهربا يوم 13 ديسمبر 2019 لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم ، وخاض كهربا مع الفريق 62 مباراة بمعدل 2736 دقيقة ، سجل خلالها 17 هدفاً وصنع 9 أهداف  ونال 8 بطاقات صفراء وتم طرده في مباراة واحدة.

 

مباراة الأهلي وسموحة

 

ومع بداية الشوط الأول من عمر المباراة ظهرت سيطرة الأهلي الهجومية أمام سموحة بحثًا عن التقدم المبكر. 

وبالفعل خطف أحمد عبد القادر الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 8، بعدما أكمل تمريرة محمود عبد المنعم كهربا، الذي أرسل عرضية أرضية سهلة تغالط الهاني سليمان وتمر من بين يديه وتصل إلى أحمد عبد القادر ويفتتح النتيجة لفريقه.

وبمجرد مرور 3 دقائق، خطف حمدي فتحي الهدف الثاني للنادي الأهلي ضد سموحة بعد صناعة جديدة من كهربا، الذي مرر له الكرة ليسددها في مرمى الهاني سليمان بكل سهولة من جديد.

 وسيطر الأهلي، على أحداث الشوط وكامل خطوطه بعد خطف الثنائية ليقرر طارق العشري المدير الفني لسموحة، إجراء تبديلًا مبكرًا بخروج الهاني سليمان حارس المرمى بعد أخطائه وتسببه في تأخر فريقه بهدفين في أول ربع ساعة. 

وخرج الهاني سليمان في الدقيقة 16 ودفع طارق العشري، بالحارس البديل عمر صلاح .

وظهرت أنياب سموحة، في أول هجمة على مرمى الشناوي بالدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، حيث صوب محمد سعيد الكرة ناحية مرمى الشناوي بعد تحرك رائع وتمريرة مميزة له من حسام حسن ولكنها تعلو فوق مرمى الشناوي .

وفي الدقيقة 30 من عمر المباراة حاول الأهلي خطف الهدف الثالث قبل انتهاء الشوط من تمريرة طويلة لمحمد هاني تجاه أحمد عبد القادر ولكن دفاع سموحة، كان حاضرًا وأحبط تلك المحاولة أمام مرمى عمر صلاح.

واستمرارًا لمحاولات الأهلي، نجح بالفعل محمود كهربا في خطف الهدف الثالث في الدقيقة 35، من تمريرة لحسين الشحات لتسكن شباك عمر صلاح بكل سهولة.

وذهب كهربا، للاحتفال رفقة الجماهير بعد هدفه وتألقه في الظهور الأول له بعد غياب دام بعد غياب 451 يومًا، كما قام السويسري كولر، باحتضانه والاحتفال معه. 

وبالدقيقة 40 سدد محمد هاني كرة صاروخية على مرمى عمر صلاح، ولكنها مرت فوق العارضة.

وعلى الرغم من تسجيل الأهلي لثلاثية ولكن لم يتراجع اللاعبون واستمرت محاولاتهم الهجومية داخل منطقة جزاء سموحة.

واحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدلًا من الضائع، ولكن لازالت النتيجة كما هي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بـ3-0.

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني، أهدر محمود عبد المنعم كهربا فرصة هدف رابع للنادي الأهلي ضد سموحة، بعد انفراده بمرمى عمر صلاح، في الدقيقة 60 لينفرد بالحارس لكن تسديدته ذهبت وتضييع فرصة الرابع. 

وظلت المباراة سجالًا بين الفريقين، في ظهور بعض المحاولات من سموحة على استحياء من أجل خطف أي هدفًا ولكن ظل الأهلي محافظًا على النتيجة حتى الدقيقة 88. 

وفي الدقيقة 89 وفي ظل استعداد الجميع لإعلان النهاية تسبب رامي ربيعة مدافع الأهلي، في خطأ على فريقه ليقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء يسددها حسام حسن ببراعة في مرمى الشناوي ويعلن عن أول هدف لسموحة. وانتهت المباراة رسميًا بتأهل الأهلي لنهائي كأس مصر، وفوزه على سموحة، بثلاثية مقابل هدف.