عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وفاة أمانسيو أمارو الرئيس الفخرى لنادى ريال مدريد

أمانسيو أمارو
أمانسيو أمارو

توفى أمانسيو أمارو، الرئيس الفخرى لنادى ريال مدريد صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 83 عامًا، حيث كان لاعبًا للفريق الملكى والرئيس الفخرى الحالى للنادى.

ولعب أمانسيو أمارو فى ريال مدريد 14 موسما من عام 1962 إلى عام 1976، حيث خاض 471 مباراة، وسجل 155 هدفًا وأصبح أحد أساطير الملكى العظيمة.

ونعى نادى ريال مدريد، فى بيان رسمى عبر موقعه، وفاة لاعبه ورئيسه السابق حيث جاء فيه، يأسف نادى ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته بشدة على وفاة أمانسيو أمارو، الرئيس الفخرى لريال مدريد وأحد أساطير نادينا وكرة القدم العالمية، ويود ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه ومودته لزوجته كونسويلو وأبنائه أوسكار وبيلين وأمانسيو وباتريشيا وماركوس وكلوديا وشقيقه خوان كارلوس وأحفاده وجميع أقاربه وزملائه وأحبائه.

وجاء أمانسيو إلى ريال مدريد عام 1962 قادماً من ديبورتيفو لاكورونيا، ودافع عن قميص نادينا لمدة أربعة عشر موسماً ، حتى عام 1976، وفي عام 1966، فاز بكأس أوروبا السادسة لريال مدريد على ملعب هيسل في بروكسل ، في نهائي تاريخي سجل فيه الهدف الأول لفريقنا على بارتيزان بلجراد.

كما توج بلقب كأس أوروبا 1966 ، فاز أمانسيو 9 بطولات الدوري و 3 كؤوس إسبانيا مع ريال مدريد، كلاعب في ريال مدريد ، خاض 471 مباراة ، وسجل 155 هدفاً ، وكان هداف الدوري في مناسبتين.

وكذلك توج 42 مرة وفاز بأول بطولة أوروبية له مع الفريق الإسباني عام 1964 في ملعب سانتياغو برنابيو، كان أمانسيو أيضًا جزءًا من فريق الفيفا العالمي الذي واجه البرازيل في عام 1968 في ملعب ماراكانا.

وأضاف البيان، جنباً إلى جنب مع باكو خينتو ، قاد أمانسيو ريال مدريد بعد خمس كؤوس أوروبية متتالية ، ويمثل القيم التي صاغت تاريخ نادينا.

وتابع البيان، كمدرب حقق أمانسيو إنجازًا رائعًا بفوزه ببطولة الدرجة الثانية مع كاستيا في عام 1984 ، وهو الفريق الفرعي الوحيد لنادي كرة القدم الإسباني الذي قام بذلك حتى الآن،  مع أمانسيو كمدرب ، تم تشكيل أحد أهم أجيال اللاعبين المحليين في تاريخنا خماسي النسر.

ولعب أسطورة مدريد مع نادينا بين عامي 1962 و 1976 ، حيث توج بكأس أوروبا السادسة و 9 بطولات الدوري و 3 كؤوس إسبانيا.

مع الفريق الإسباني شارك في المباراة النهائية لبطولة أوروبا الأولى التي فاز بها عام 1964. وفي نفس العام حصل على المركز الثالث في التصويت على الكرة الذهبية.

في 2 أكتوبر 2022 تم انتخابه بالإجماع رئيسًا فخريًا لريال مدريد في الجمعية العامة غير العادية. كان أمانسيو أحد أهم لاعبي كرة القدم في عصره وكان جزءًا من فريق FIFA الذي واجه البرازيل في ماراكانا عام 1968 ، بينما حصل على الميدالية الذهبية من وسام الاستحقاق الملكي لمساهمته في الرياضة الإسبانية.