عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيسة الهند تمنح جوائز بادما الرفيعة إلى 106 شخصًا (صور)

دروبادي مورمو - رئيسة
دروبادي مورمو - رئيسة دولة الهند

منحت دروبادي مورمو، رئيسة دولة الهند، جائزة بادما إلى 106 شخصًا، وذلك خلال حفل أقيم في قصر رئاسة الجمهورية الهندية.

 

جاء ذلك بحسب بيانٍ وزعه القسم الإعلامي بسفارة الهند بالقاهرة، اليوم الأحد، على الصحف ووسائل الإعلام المصرية.

جانب من الحدث

وبحسب بيان سفارة الهند بالقاهرة، تعتبر جائزة بادما ثاني أعلى وسام مدني في الهند بعد وسام بهارات راتنا، كما تعتبر من بين أعظم الجوائز المدنية في جميع أنحاء العالم.

جانب من الحدث

وتمنح حكومة الهند هذه الجائزة كل عام للأفراد تقديرًا لخدماتهم الاستثنائية في مجالات الفن والعمل الاجتماعي والشؤون العامة والتجارة والصناعة والطب والعلوم والهندسة وغيرها من المجالات.

جانب من الحدث

وتحتفي قائمة أسماء المكرمين هذا العام بمساهمات 19 امرأة من مناطق مختلفة من الهند في مختلف مناحي الحياة. كما تضمنت قائمة الحاصلين على الجائزة هذا العام أخصائيين اجتماعيين قدموا مساهمات للنهوض بالمجتمعات الأصلية والقبلية في جميع أنحاء البلاد.

جانب من الحدث

 

 

أبرز أسماء الفائزين بجائزة بادما هذا العام

 

تضمنت أبرز أسماء الفائزين الأسماء التالية:

 

ذاكر حسين عازف، الطبلة الهندي والملحن وعازف الإيقاع ومنتج الموسيقى والممثل السينمائي الذي ينتمي إلى عائلة موسيقية شهيرة. 

 

ولاتزال موسيقى ذاكر حسين تبهر عشاق الموسيقى أينما كانوا ومهما كانت خلفياتهم الثقافية. 

 

ويعتبر "حسين" أحد الرواد الرئيسيين في حركة الموسيقى العالمية المعاصرة،  فقد قدم مساهمات فريدة من نوعها كما قام بالتعاون الكبير والناجح مع آخرين. وكملحن، قام بتأليف الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام والفعاليات والأعمال الضخمة.

 

كومار مانجالام بيرلا، وهو رجل أعمال وملياردير هندي ورائد في مجال الأعمال الخيرية ومحاسب قانوني ورئيس مجموعة أديتيا بيرلا، وهي إحدى أكبر التكتلات العالمية في الهند.

 

إم. إم. كيرافاني، وهو ملحن موسيقي هندي ومنتج تسجيلات ومغني وشاعر غنائي يعمل بشكل رئيسي في مجال أفلام التيلجو. 

 

بالإضافة إلى حصوله على جائزة بادما، تشمل الجوائز الأخرى التي حصل عليها جائزة الأوسكار (جائزة أوسكار لأغنية ناتو ناتو)، وجائزة جولدن جلوب، وجائزة LAFCA، وجائزة فيلم من اختيار النقاد، وجائزة الفيلم الوطني، وثماني جوائز من مهرجان فيلم فير وأحد عشر جائزة مهرجان ناندي.

 

غلام محمد زاز، في مجال الفنون. ويشتهر "غلام" على نطاق واسع بتصنيع الآلات الموسيقية المصنوعة يدويًا مثل السيتار والرباب  التاووسوالسنتور.

 

دلشاد حسين، في مجال الفنون. وهو حرفي بارز في مجال الأدوات المعدنية من مراد آباد وقد قام أيضا بتدريب العديد من الحرفيين.

 

هيربا يبين إبراهام هاي لوبي، في مجال العمل الاجتماعي، وهي عضوة في مجتمع سيدي في ولاية جوجارات، وتشتهر بأعمالها في مجتمع سيدي وتمكين المرأة في منطقة سوراشترا بولاية جوجارات.

 

جودهايا باي بايجا، وهي فنانة بارزة في رسم البايجا، وقد استطاعت أن تجلب التقدير للعمل التقليدي والفلسفة وثقافة قبيلة البايجا.

 

فاني جيرام، التي داعب صوتها أوتار قلوب الملايين.

 

سودها مورتي، وهي متخصصة في مجال التعليم وكاتبه ورائدة في مجال العمل الخيري.