عاجل
الثلاثاء 30 مايو 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دعاء الامتحان.. كلمات رددها قبل وأثناء اللجنة

أرشيفية
أرشيفية

مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني تزايدت عمليات البحث عن "دعاء الامتحان" وذلك لترديده وقت الامتحان لتطمئن قلوب الطلاب.

يذكر أن طلاب صفوف النقل بدؤوا امتحانات نهاية العام الدراسي صباح اليوم السبت الموافق 6/5/2023، وهي امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني؛ حيث بدأت امتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي، وطلاب الصف الخامس الابتدائي، وكذلك طلاب الصف الأول الإعدادي، وطلاب الصف الأول الثانوي، بينما تبدأ امتحانات الصف الثاني الإعدادي والصف الثاني الثانوي غدا الأحد الموافق 7/5/2023.

دعاء الامتحان
وفيما يلي يقدم "نيوز 24" أبرز صيغ دعاء الامتحان وذلك بعد زيادة عمليات البحث عنه:

- بسم اللَّهِ، توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ" وفي هذا الدعاء معني التوكل على الله وتفويض الامر إليه فيما سيلقاه الطالب أثناء يومه.

- دعاء دخول اللجنة "ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرا"، ومع بداية الإجابة على الأسئلة يدعو الطالب "ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي بسم الله الفتاح"، مع العلم أن دعاء الامتحان والنجاح غير وارد بنصوص ثابتة في السنة النبوية المطهرة، ولكن الإقبال على الله بالدعاء سيكون سببًا للنجاح والفلاح كما قال عز وجل في كتابه الكريم " ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ".

- اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.، يا رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا ونصيرًا.

- يارب ألهمني الصواب في الإجابة، وبلغني أعلى المراتب في الدنيا والآخرة، اللهمّ اجعل لي نورًا، وفي قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، ومن خلفي، ونورًا من أمامي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، ونورًا من تحتي، ونورًا من فوقي، اللهمّ زدني نورًا.

- اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع على ضالتي، الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

- يارب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا رب يا أرحم الراحمين، يارب افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.

- اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدل فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تفتح عليَّ أولادي فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك، يارب ذكر ابنائي من العلم ما نسيت يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكرام.

- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، يارب لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت وحدك تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا رب.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.