عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"شغالة عشان تجيب علاج القلب".. قصة طفلة المترو: تخضع لعملية قريبا

طفلة المترو
طفلة المترو

طفلة المترو من الموضوعات التي شغلت المصريين خلال الساعات الماضية، بعد انتشار صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تعمل بائعة في المترو من أجل توفير نفقات علاجها.

 

قصة طفلة المترو

وانتشرت في الساعات القليلة الماضية صورة مؤثرة لطفلة تعمل بائعة متجولة بإحدى محطات مترو حلوان، ويظهر على وجهها علامات زرقاء بالفم والأصابع تشير إلى إصابتها بمرض القلب.


وتدعى طفلة المترو "حبيبة فراج"، وعمرها 14 عامًا، وتقيم في شارع بولاق التابع لمحافظة الجيزة، والدتها متوفية وعمرها عام فقط، ولها أخت تبلغ من العمر 17 عامًا، ويجعلها والدها تعمل بائعة في محطات المترو لتعالج نفسها بالمستشفى نظرًا لأنها تعاني من مرض في القلب.


وقال صاحب منشور طفلة المترو، المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي: "البنت زي ما أنتو شايفين شفايف زرقة وصوابع إيديها ورجليها كلها زرقة".


وأضاف: "عندها مشاكل في القلب واتكلمت معاها قالتلي أمي ميتة وأبويا بينزلني عشان أجيب فلوس أروح بيها المستشفي مش عارف إزاي ده أب حسبي الله، المهم اسمها حبيبة فراج ساكنة في بولاق عند البوسطة عند جامع اسمه جامع الأربعين وشكل أبوها معروف هناك".


وتابع: "ياريت لكل أهالي بولاق لو في دكتور قلب ينقذ البنت حرفيًا شكلها ممكن تموت في أي لحظة ولو جروب نوصل ليها بعد أذنكم دي شكلها يقطع القلب ممكن ننقذها ونساعدها ربنا يجعله في ميزان حسناتكم".

 

إنقاذ طفلة المترو

وبعد انتشار صورة الطفل، تدخل الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق لإنقاذها وعمل عملية جراحية لها، مؤكدا أنّ الطفلة حبيبة التي كانت تعمل كبائعة في المترو لتغطية تكاليف علاجها من مرض القلب، ترقد الآن في أحد المستشفيات استعدادا لإجراء عملية جراحية خطيرة في القريب العاجل.


ويوم الجمعة الماضية، صرّح الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، بأنّ الطفلة حبيبة التي كانت تعمل كبائعة في المترو لتغطية تكاليف علاجها من مرض القلب، في مركزه الطبي في خطوة مبشرة تمهد لعلاجها مجانًا من الداء الذي طالما آلمها على مدار السنوات الماضية.


وتحدث الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، عن تفاصيل إنقاذ الطفلة حبيبة "بائعة المترو"، قائلا: جاري تجهيزها لإجراء عملية قلب مفتوح.


وأضاف “جمال شعبان” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على قناة “تن”، أنه منذ انتشار حالة الطفلة على مواقع التواصل، وجهت دعوة بأن من يجد الطفلة، يتواصل معي، وعلى الفور قام اثنين من المتطوعين بالبحث عنها والوصول إليها.


واسترسل: التقوا بوالدها، وقاموا بالتقاط صورة معها ونقلها للمستشفى بالعربية الخاصة بهم، متابعا: الطفلة تبلغ من العمر 13 أو 14 سنة، ولكنها تبدوا بسن أصغر لكون هذه الحالات يحدث لهم تقزم.


وأوضح: الطفلة مولودة بمرض بعيب خلقي، يتسبب في حدوث تقزم، منوها بأنه تم إجراء فحص شامل لها وتبين إصابتها بضمور في الصمام الثلاثي، وتضخم في البطين الأيسر، وضمور في البطين الأيمن، وثقب بين الأذنين.


وشدد على أن حالة الطفلة صعبة، وتعاني من نقص مزمن في الأكسجين يسبب لها زرقة في الشفاه والأظافر، متابعا:" اخدتها من والدها ووضعتها داخل المستشفى ومعملتش حاجة استثنائية ده الطبيعي والدولة مبتقصرش ولكن الجميل في علاج هذه الطفلة أنها مبادرة شعبية".
 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.