عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ليونيل ميسي يُقدم العزاء لضحايا زلزال المغرب المدمر

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

قدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تعازيه إلى أهالى ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب المغرب ، مساء الجمعة وأسفر عن أكثر من ألف حالة وفاة وإصابات العشرات .


وضرب زلزال المغرب بنحو 7 درجات على مقياس ريختر، وتسبب في أضرار بالغة، مسجلاً حتى الآن على 2012 قتيلاً و2059 جريحاً، بينهم 1404 حالاتهم خطرة.

 


ميسي ينعي ضحايا زلزال المغرب 


نشر ميسي ستوري عبر حسابه الرسمي يقدم فيه العزاء لضحايا زلزال المغرب، قائلاً: "تعازي لجميع عائلات ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب وكل الدعم للجرحى والمتضريين من الكارثة".

 


فيما يستقبل فندق الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في مراكش أبوابه كملجأ للجرحى والمتضررين من زلزال المغرب.

 

وقالت أحد الأشخاص المتضررين في تصريحات لشبكة "RTVE" نقلتيها شبكة "ماركا" الإسبانية: "البعض بحث عن أماكن في بعض الفنادق في مراكش لتكون مأوى لهم، وحصلنا بالفعل على مكان في فندق كريستيانو رونالدو".

 

واستمر الشخص في حديثه: "الآن نحن في فندق رونالدو والذي يمنحنا الطعام بجانب القدرة على استخدام المسبح الخارجي".

 

واختتم الشخص المتضرر تصريحاته: "لقد نمنا طوال الليلة الأولى في الشوارع قبل أن يفتح لنا الفندق الخاص برونالدو أبوابه".

 


من جانبه، وجه إنفانتينو رسالة تضامن عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام"، "أشعر بالصدمة والحزن إزاء الأخبار المحزنة المتعلقة بالزلزال الذي وقع في المغرب الذي رحب بنا بحرارة في كأس العالم للأندية مطلع العام".

 

وأضاف رئيس الفيفا، "كل أفكار العاملين في فيفا تذهب إلى المتضررين من الزلزال، كما أقدم تعازي الصادقة لأسر وأصدقاء الضحايا".

 

من جانبها، أعربت رابطة الدوري الإسباني عن تضامنها مع الضحايا قائلة، "الليجا تعرب عن خالص تعازيها لأسر ضحايا الزلزال الذي وقع في المغرب، بالتنسيق مع الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم (RFEF) ، سيتم الوقوف دقيقة صمت فى جميع مباريات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الثانية وفي الجولة التالية من  الليجا حدادا على ضحايا الزلزال".

 

وكتب نادى ليفربول، "الجميع في نادي ليفربول يرسل خالص تعازيه إلى عائلات وأصدقاء ضحايا زلزال المغرب ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

 

ووجه نادى إنتر ميلان رسالة كتب فيها، "يود نادى إنتر ميلان أن يرسل التعازي الحارة في ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب.. قلوبنا مع الجميع في هذا الوقت العصيب والمحزن".
 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.