عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سفير كوريا الجنوبية: مصر واحدة من الوجهات الاستثمارية المهمة فى أفريقيا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال كيم يونج هيون، سفير كوريا الجنوبية فى مصر إن الشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين تم تنشيطها منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لكوريا في عام 2016، وشهدت العلاقات الثنائية تطورا بشكل هائل ومستمر.

وأضاف فى كلمته فى الاحتفال بالعيد الوطنى لكوريا الجنوبية، أن مصر من أكبر شركائنا في التصدير في القارة الأفريقية. وارتفع حجم التجارة ثنائي الاتجاه إلى 3.2 مليار دولار أمريكي في العام الماضي.

وأوضح "سعيًا إلى تحقيق إمكانات تجارية هائلة، ستبدأ قريبا دراسة مشتركة للخبراء لمناقشة الأفكار الملموسة لإنشاء نظام تجاري ثنائي مفيد للطرفين."

وأشار إلى أن مصر هي تعد واحدة من الوجهات الاستثمارية المهمة لكوريا في إفريقيا، وقد وصل الاستثمار الكوري في مصر الآن إلى 800 مليون دولار أمريكي مع 34 شركة كبرى تعمل في مصر، يصنعون الآلاف من فرص العمل القيمة للمصريين.

وأكد أن الشركات الكورية فى مصر تعد مثالا على التعاون المثمر بين البلدين، حيث يتم تصدير منتجاتهم "المصنوعة في مصر" إلى عشرات الدول، مما يساعد على تحقيق تطلع مصر إلى أن تصبح محركًا اقتصاديًا في هذه المنطقة، مدعومًا بقواعد التصنيع والتصدير، كما تشارك شركات كورية في بناء أول محطة للطاقة النووية في مصر في الضبعة.