عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الداخلية تنظم معرض المعدات والتجهيزات بمناسبة عيد الشرطة الـ72.. عروض قتالية لطلاب كلية الشرطة.. استعراض مهارات الكلاب البوليسية وعناصر الفروسية

نيوز 24

شهدت أكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، فعاليات معرض وزارة الداخلية تحت عنوان "المعدات والتجهيزات.. فدا مصر 2024"، بمناسبة احتفالات عيد الشرطة الـ 72.

وشارك فى الحضور عدد من قيادات الأمنية وممثلي قطاعات الوزارة وأكاديمية الشرطة، بالإضافة إلى ممثلى المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى وطلبة المدارس والجامعات والكليات العسكرية والمعاهد الأزهرية ووفد من الكنيسة المصرية وذوى الاحتياجات الخاصة والهيئات الإعلامية والصحفية والرياضيين والفنانين وأسر الشهداء ومصابى الشرطة والضباط ممن أوفوا العطاء وبالخدمة وأسرهم.

 

وظهر المعرض الذي يقام في أرض المناورات الحية بأكاديمية الشرطة، أحدث الأجهزة والمعدات الأمنية التى تستخدمها قطاعات الوزارة في سبيل حفظ الأمن وكشف الجرائم والحوادث، بالإضافة إلى أسطول من السيارات والدراجات النارية الحديثة المجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية، لمساعدة رجال الشرطة على إتمام مهمتهم في حفظ الأمن.

 

كما ضم المعرض سيارات منافذ أمان التي أطلقتها وزارة الداخلية لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى معرض منتجات قطاع السجون، الذي ضم جميع أنواع الأثاث والمفروشات من إنتاج نزلاء السجون.

 

وبدأ الاحتفال بعرض قدمه طلبة كلية الشرطة شمل تدريباتهم على كافة الميادين القتالية والقدرات الخاصة على مكافحة الإرهاب وعناصره واقتحام البؤر الإجرامية.

 

وشهد الاحتفال عروضا لطلبة كلية الشرطة، من برج الكوماندوز أظهر شجاعة واستبسالا في تنفيذ عمليات الاقتحام والتسلق والنزول السريع من أعلى أبراج ميدان الجبال.

 

وقدم طلاب كلية الشرطة عروض الفروسية والتي قدمها فرسان فريق أكاديمية الشرطة، أظهرت دقة وقدرة عالية في التحكم وإصابة الأهداف من وضع الثبات والحركة.

 

وقامت الإدارة العامة للحماية المدنية، بتقديم عروض ومناورات حية أظهرت قدرات رجال الحماية المدنية الفائقة في السيطرة على الحرائق وإنقاذ المواطنين، وسرعة إخلاء المباني المحترقة حتي في الأدوار العليا، بالإضافة إلي عرض لرجال المفرقعات تم خلاله عملية الكشف عن المفرقعات والسيطرة علي العبوات الناسفة بواسطة الروبوت الآلي وتفجيرها، باستخدام أحدث الأجهزة في العالم بدون تدخل آدمي والتي يتم التعامل معها بواسطة وحدة تحكم داخل سيارة خبراء المفرقعات.

 

وقدم رجال الإدارة العامة للتأمين وكلاب الحراسة، عروضًا ترفيهية للأطفال شملت مسابقات بين الكلاب في شد الحبل والبالون وغيرها من الفقرات؛ حيث تعالت أصوات الأطفال فرحا بالعروض.

 

كما استعرض رجال الإدارة عروضهم في الكشف عن المفرقعات واستخدام الكلاب البوليسية في عمليات التأمين وتدريبهم على التمييز بين الحقائب في الموانئ والمطارات وكافة المنافذ وسرعة الكشف عن الحقائب التي تحوي مواد مخدرة أو متفجرات.

 

كما شهد المعرض الذي شاركت فيه جميع قطاعات وزارة الداخلية العديد من العروض ومن بينها قيام فرق موسيقى الشرطة بعزف العديد من الألحان الوطنية التي تفاعل معها الحضور.

 

وحضر الاحتفال عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات وأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وشباب من الأزهر والكنيسة، والذين تفاعلوا مع العروض المقدمة من طلاب كلية الشرطة، كما شاركوا رجال الأمن ركوب الدراجات النارية وسيارات ومدرعات الشرطة، وتجربة الصعود علي السلم الهيدروليكي الخاص بسيارات الحماية المدنية.

 

وقام رجال الإدارة العامة للمرور، بتدريب الأطفال على القيادة من خلال المدينة المرورية، وتقديم الإرشادات والقوانين التي يجب اتباعها أثناء القيادة.

 

كما تم خلال الاحتفالية توزيع الهدايا الرمزية التى تحمل شعار الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لعيد الشرطة على الحاضرين وهدايا للأطفال.

 

وقدم طلاب المدارس والجامعات والكليات العسكرية وكلية الشرطة والمعاهد الأزهرية، الشكر لرجال الشرطة، والتهنئة بمناسبة عيد الشرطة وما يقدمونه من تضحيات لحفظ الأمن والأمان، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية التى تجمعهم مع ضباط وأفراد الشرطة المشاركين فى المعرض وأمام المعروضات التى تعكس شعار المعرض.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.