عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سفيرة الدومينيكان بالقاهرة تعزي في وفاة رئيس تشيلي السابق

سفيرة الدومينيكان
سفيرة الدومينيكان توقع في دفتر عزاء رئيس تشيلي السابق

أجرت سفيرة جمهورية الدومينيكان فى جمهورية مصر العربية، إيسيت رومان مالدونادو، زيارة تعارف لسفير دولة تشيلي فى مصر، روبرتو إيبرت.

 

وبحسب إفادة إعلامية وزعتها سفارة الدومينيكان، تناقش السفيران حول فرص التعاون بين بلديهما. 

 

سفيرا الدومينيكان وتشيلي في مصر

 

وخلال زيارتها، وقعت السفيرة إيسيت فى دفتر العزاء الخاص بالرئيس السابق لجمهورية تشيلي، سبستيان بينيرا، كما قدمت نيابة عن جمهورية الدومينيكان، تعازيها الخالصة للحكومة التشيلية.

 

وتوفي رئيس تشيلي السابق، سبستيان بينيرا، يوم 6 فبراير الجاري، وكان قد شغل رئاسة البلاد لفترتين بين 2010 - 2014 و2018 - 2022. 

 

نشاط سفيرة الدومينيكان خلال شهرها الأول بمصر

 

قدمت السفيرة إيست رومان مالدونادو، نسخة من أوراق اعتمادها كسفيرة فوق العادة ومفوضة لجمهورية الدومينيكان لدى مصر، إلى السفير نبيل حبشي، مساعد وزير الخارجية للمراسم بوزارة الخارجية، نهاية شهر يناير الماضي.

 

وخلال مراسم تسليم نسخة من أوراق اعتمادها، أكدت السفيرة رومان مجددًا التزام جمهورية الدومينيكان بتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين من خلال الحوار والتعاون، بهدف زيادة التبادل الثقافي وتشجيع التجارة والاستثمار بين البلدين، كما أشارت إلى أهمية العلاقات الثنائية والعمل المشترك من أجل مزيد من التقارب بين بلدينا.

 

وأكدت السفيرة رومان، وهي تعمل بالدبلوماسية منذ  أكثر من 30 عامًا على مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين والعلاقات الثنائية، حيث تم الاحتفال بمرور 63 عامًا على الصداقة بين البلدين.

وقد أقامت سفارة جمهورية الدومينيكان بالقاهرة، يوم الإثنين الماضي، قداسًا لـ عذراء التاغراسيا، الحامية والأم الروحية لشعب الدومينيكان.

 

وبحسب بيانٍ وزعته سفارة الدومينيكان، أقيم القداس بحضور إيسيت رومان مالدونادو، سفيرة جمهورية الدومينيكان لدى جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى المسؤولين الدبلوماسيين بالبعثة وفريق المساعدين المحليين.

 

ورافق البعثة أيضًا في هذه المناسبة الخاصة، السفيرة ليونورا رويدا غوتييريز، سفيرة المكسيك لدى مصر، وإدوين ريفيرو كيسبرت، القائم بأعمال سفارة بوليفيا، وليزبيث غونغورا مينديز، ممثلة سفارة كوبا، وكارلا غوميز دي بارينتوس، ممثلة دبلوماسية لسفارة فنزويلا، وروجر شاقال، دبلوماسي وممثلًا عن سفارة الڤاتيكان، ويولاندا بوزولي ممثلة عن سفارة باراجواي، إلى جانب ضيوف بارزين آخرين. 

 

ترأس الاحتفالية الدينية الكاهن ممدوح شهاب بكنيسة القديس يوسف بالقاهرة، وقد أبرز في عظته معنى التاغراسيا وهي أن العيش في النعمة السامية هو العيش مع الله.