عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سر توقف نعش حلمي بكر.. خناقة على الجثمان

حلمي بكر
حلمي بكر

حلمي بكر.. تصدر اسم الموسيقار الراحل مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الماضية بعد ما تعرض له نعشه خلال تشييع جثمانه اليوم السبت إلى مثواه الأخير.

 

سر توقف نعش جثمان حلمي بكر

وكشفت تقارير عن تفاصيل الساعات الأخيرة التي جرى خلالها نقل الجثمان عبر إحدى سيارات نقل الموتى من محافظة الشرقية في طريقها إلى القاهرة لاستكمال مراسم الجنازة ودفن جثمان الموسيقار الراحل.

وأكدت التقارير أن طريق العودة شهد مشاحنات بين أسرته، لأن بعض أقارب الموسيقار الراحل اعترضوا سيارة الإسعاف التي كانت تحمل الجثمان في طريقها بالقرب من كمين السلام على طريق بلبيس - القاهرة الصحراوي، الأمر الذي تسبب في توقف السيارة وحدوث أزمة بين الأقارب وحاملي الجثمان بعد إصرار ذوي الراحل على أخذ الجثمان بمعرفتهم.

وحاول أقارب حلمي بكر أخذ الجثمان، ليتدخل رجال الأمن من كمين السلام لحل الأزمة، ويجري التحفظ على بعض ذوي الراحل في قسم شرطة السلام، وتستكمل السيارة طريقها إلى المهندسين حيث تؤدى صلاة الجنازة على الجثمان هناك قبل تشييعه إلى مثواه الأخير.

وتوفي حلمي بكر مساء الجمعة عن عمر ناهز 86 عاما بعد مشوار طويل قدم خلاله أكثر من 1000 أغنية لأجيال متعاقبة من المغنيين المصريين والعرب.

وكانت الحالة الصحية لبكر قد تدهورت خلال الأشهر الثلاثة الماضية وتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات قبل أن يكمل العلاج بالمنزل.

وولد حلمي عيد محمد بكر في ديسمبر عام 1937 وتخرج في المعهد العالي للموسيقى العربية كما حصل بالتوازي على بكالوريوس كلية التجارة ثم عمل معلما للموسيقى بإحدى المدارس قبل أن يستقيل ويتفرغ للموسيقى.

لحن حلمي بكر لكبار المطربين أمثال ليلى مراد ووردة الجزائرية وفايزة أحمد ونجاة الصغيرة.

وضع حلمي بكر موسيقى العديد من المسرحيات منها "حواديت" لفرقة أضواءالمسرح، و"سيدتي الجميلة" لفؤاد المهندس وشويكار.

وفي السينما وضع حلمي بكر موسيقى أفلام من بينها "شيء من العذاب"و"المجانين الثلاثة" و"لمن تشرق الشمس".

اشترك في تلحين فوازير رمضان على مدى أكثر من 15 عاما إذ قدم مع نيللى "الخاطبة" و"أم العريف"، ومع شريهان "حول العالم"، ومع يحيى الفخراني "المناسبات".

وكان الراحل عضوا دائما في اللجنة التحضيرية لمهرجان الموسيقى العربية ورئيسا شرفيا لنقابة المهن الموسيقية.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.