عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مفاجآت من الأرصاد للمصريين.. اعرف حالة طقس الغد

أرشيفية
أرشيفية

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا  السبت، طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.



طقس غدا

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد طقس شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 



درجات الحرارة غدا

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 24  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة.

 

استقرار الأحوال الجوية

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الاستقرار فى الأحوال الجوية نتيجة سيطرة المرتفع الجوى فى طبقات الجو العليا خلال إجازة نهاية الأسبوع وحتى منتصف الأسبوع المقبل.

 

مرتفع جوى فى طبقات الجو

وأوضحت في بيان لها، اليوم، أن البلاد تتأثر بوجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا الذى يعمل كمظلة حيث يضغط عمود الهواء ويحبس كل من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان فى طبقات قريبة من السطح.

وأشارت إلى أنه تزداد فرص تكون الشبورة المائية التى قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ولفتت إلى أنه يسود غدا طقس دافىء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد، وتكون السماء صافية خلال ساعات النهار .