عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أسرار عن رحيل الكاتب الصحفي محمود بكري

محمود بكري الكاتب
محمود بكري الكاتب الصحفي

في الساعات الأخيرة، توفي محمود بكري الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ، شقيق الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، وذلك بعد فترة علاج زادت على 70 يومًا.

 

وفاة محمود بكري الكاتب الصحفي

عانى محمود بكري، من مرض الالتهاب الرئوي والخلل بالجهاز المناعي، وسرعان ما تدهورت حالته وتم نقله لغرفة العناية المركزة بعد دخوله في غيبوبة، ودخل إلى مستشفى السلام الدولي قبل أسابيع، ثم نُقل إلى مستشفى المعادي العسكري مؤخرا ودخل إلى غرفة العناية المركزة حتى توفي.

ويُعد الالتهاب الرئوي عدوى تؤدي إلى التهاب الحويصلات الهوائية في إحدى الرئتين أو كلتيهما، وقد تُملأ الحويصلات الهوائية بالسوائل أو بالصديد (مادة قيحية)، الأمر الذي يسبب السعال المصحوب بالبلغم أو الصديد، والحمى أو القشعريرة، وصعوبة في التنفس، وذلك وفقا لموقع عيادات مايو كلينك.

ويمكن لمجموعة متنوعة من الكائنات الحية، بما في ذلك البكتيريا، والفيروسات والفطريات، أن تسبب الالتهاب الرئوي.


وتتراوح مدى خطورة الالتهاب الرئوي من درجة خفيفة إلى درجة شديدة الخطورة وتهدد الحياة، ويكون أكثر خطورة على الرضع والأطفال الصغار، والأشخاص الأكبر من 65 سنة، والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو ضعف في جهاز المناعة.

وهناك عدة أسباب للالتهاب الرئوي، ويعد الالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع هو أكثر أنواع التهاب الرئة شيوعًا، وقد تسببه البكتيريا أو الكائنات الشبيهة بالبكتيريا أو الفيروسات.

وللالتهاب الرئوي، مضاعفات خطيرة حتى مع تناول العلاج، وهذه المضاعفات مثل تجرثم الدم وصعوبة في التنفس وتراكم السوائل حول الرئتين وخراج الرئة.

 

من هو محمود بكري؟

والكاتب الصحفي محمود بكري من مواليد محافظة قنا، عمل محررا بالعديد من الصحف والمجلات وكان عضوا بمجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع.

ويصدر الأسبوع المقبل عن دار سما للنشر كتاب جديد له بعنوان المشي على الأشواك، يتناول الكتاب مسيرته وشقيقه النائب مصطفى بكري، والمعارك التي خاضها في بلاط صاحبة الجلالة، كما يعرض الكاتب في مؤلفه لمسيرة حياته وشقيقه من قنا إلى القاهرة، وذكرياتهما خلال فترات السجن التي قضياها سويا دفاعا عن مواقفهما السياسية، ويتناول الكاتب أيضا المشاكل والأزمات التي خلفتها المعارك الانتخابية للنائب مصطفى بكري، والتي كان الكاتب فيها دينامو هذه المعارك.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.