عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأمم المتحدة تقدم شحنة من الأجهزة الطبية لأوكرانيا

أعضاء من برنامج الأمم
أعضاء من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أوكرانيا

مع بلوغ الحرب في أوكرانيا شهرها العاشر، يواصل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بدعم ماليّ من الاتحاد الأوروبي، العمل بالشراكة مع حكومة أوكرانيا لشراء وتوزيع الإمدادات والمعدات الطبية المطلوبة بشكل عاجل.

 

في أحدث شحنة، اشترت منظمة الأمم المتحدة وقدمت 390 علاج الضغط السلبي للجروح (NPWTs) - أنظمة إغلاق الجروح النشطة التي تقصر وقت الشفاء في الجروح المزمنة مثل صدمات الأنسجة الرخوة والحروق وجروح البطن المفتوحة والتدخلات اللاحقة للجراحة.

 

دعم مباشر للرعاية الصحية

قال فريدريك كوين، رئيس التعاون في وفد الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا، إن المعدات الطبية، التي تقدر قيمتها بنحو 900 ألف يورو، تم شراؤها من ميزانية قدرها مليوني يورو أعيد تخصيصها من برنامج EU4Dialogue الأوسع، والذي يهدف إلى تعزيز الحوار بين المجتمعات في جميع أنحاء المنطقة.

 

وأضاف "كوين": "تم تعديل برنامج EU4Dialogue في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا لتقديم الدعم المباشر للحكومة الأوكرانية ووزارة الصحة ونظام الرعاية الصحية بشكل عام".

 

وتابع رئيس التعاون في وفد الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا: “إن هدفنا هو مساعدتها على الاستجابة بشكل مناسب لاحتياجات الأوكرانيين الذين يحتاجون إلى علاج من الجروح والإصابات الأخرى. وستعزز الأموال المتبقية مبادرات المجتمع المدني الأوكراني، وتستهدف وتقدم المساعدة الإنسانية والإنعاش المبكر للمناطق النائية من البلاد".

 

الاستجابة بفاعلية للاحتياجات الملحة

من جانبه، قال الممثل المقيم المؤقت لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، جاكو سيليرز، إنه كجزء من استجابة الأمم المتحدة المنسقة، يقوم البرنامج بالبناء على علاقته طويلة الأمد مع وزارة الصحة لضمان توفير الإمدادات لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة للبلاد. وأضاف: "نعمل مع شركائنا من الاتحاد الأوروبي لضمان أن تكون جميع قطاعات الحكومة الأوكرانية قادرة على الاستجابة بفعالية للاحتياجات الملحة والمتنامية لسكانها".

 

واستنادًا إلى ما يقرب من ثلاثة عقود من الشراكة الموثوقة مع حكومة أوكرانيا، يستفيد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الآن من شبكته الواسعة ويعمل مع الوزارات والبلديات ومنظمات المجتمع المدني وجمعيات الأعمال في جميع أنحاء البلاد لتوسيع نطاق الدعم لشعب أوكرانيا.

 

كما قال "سيليرز": "نحن نركز على الاستجابة الفورية للأزمات، والحفاظ على الوظائف الحكومية الأساسية، ووضع الأساس للتعافي المبكر".

 

وأضاف الممثل المقيم المؤقت لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن شراء الإمدادات والمعدات الطبية المطلوبة بشكل عاجل وتسليمها ليس سوى جزء واحد مهم من حزمة كبيرة ومعقدة من الدعم الذي نقدمه مع الاتحاد الأوروبي والشركاء الآخرين.